×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الإمارات تنوي استيراد الطاقة من الولايات المتحدة

الإمارات تنوي استيراد الطاقة من الولايات المتحدة

فيما قد يعدّ أكبر إشارة على الـاثير القوي للغاز الصخري المستخرج من أمريكا الشمالية، في الأسواق، بدأ ثامن منتج للطاقة في العالم، الإمارات العربية التخطيط ليصبح مستوردا لهذه المادة من الولايات المتحدة، في اتجاه عكسي لما دأبت عليه حركة الأسواق.

فقد نقل حساب توتير الرسمي لوزارة الطاقة الإماراتية أن البلاد تنظر في احتمال استيراد الغاز الطبيعي من أمريكا الشمالية وهو ما سيكون أحد أبرز التطورات منذ بدء طفرة الغاز والنفط الصخريين في الولايات المتحدة .

وتنتج الولايات المتحدة وكندا كميات قياسية من الغاز الصخري وهو ما خفض الأسعار في أمريكا الشمالية إلى مستويات جذبت اهتمام المشترين الأجانب .

وقال وزير الطاقة سهيل بن محمد المزروعي في مؤتمر للطاقة في لندن "ربما نتبع النهج نفسه بدراسة استثمارات في الولايات المتحدة وكندا لجلب بعض هذا الغاز إلى بلدنا فالإمارات تفكر بجدية في ذلك الآن.

ووفقا لموقع "أسعار الطاقة" فإنّ قطاع الغاز في الإمارات يشهد في السنوات الأخيرة تباطؤا قد يؤثر على النمو الاقتصادي السريع في البلاد والذي يزيد الطلب على الطاقة. وأضاف أنّه في الوقت الذي تنتج فيه البلاد كميات ضخمة من النفط الخام إلا أنها مهتمة بالغاز الرخيص لتلبية حاجياتها الداخلية وعدم التأثير على مخزونها من الطاقة مرتفعة الثمن.

 

×