بيتك: 0.75% عوائد الوديعة الثلاثية بالدينار في نهاية الربع الرابع 2013

أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن توزيعات عوائد الودائع الاستثمارية المتنوعة التي يقدمها لعملائه بالعملات الأجنبية الرئيسية، والوديعة الثلاثية بالدينار لفترة الربع الرابع من العام الماضي والمنتهية في 31/12/2013، حيث حققت عوائد جيدة للمستثمرين، مقارنة بعوائد العملات الأخرى رغم ما تمر به أسواق المال العالمية.

وقال رئيس الخزانة بالوكالة عبد الوهاب عيسى الرشود في تصريح صحفي، أن الوديعة الثلاثية بالدينار الكويتي حققت عائدا خلال الربع الرابع من العام الجاري بلغ 0.75%، مشيرا الى أن هذا العائد يعد منافسا مقارنة بما يقدمه السوق، وبعوائد العملات الأخرى، فضلا عن الاستقرار الذي يشهده الاقتصاد الكويتي وما تتمتع به البنوك الوطنية من استقرار ودعم حكومي، جميعها عوامل جذب لصالح الاستثمار في العملة الوطنية، معربا عن تفاؤله بالتحسن التدريجي في العائد على الدينار لاسيما في حال تحققت عوامل الدفع الايجابية المنتظرة والمتمثلة بتحريك عجلة التنمية وطرح المشاريع الحيوية من قبل الحكومة فى ظل تشكيلة جيدة وروح التعاون بين السلطات فى الدولة.

وأضاف الرشود قائلا: قدم "بيتك" في نهاية الربع الرابع عوائد تنافسية على ودائع العملات الأجنبية الرئيسية مقارنة بالسوق المحلي والأسواق الخارجية، حيث بلغ العائد على الدولار الأميركي للفترة المذكورة 0.506%، بينما بلغ العائد على الدولار لفترة الأشهر الستة المنتهية في ذات الفترة 0.524%، و0.541% لفترة التسعة أشهر، وعائد سنوي بلغ 0.555%.

وتابع الرشود قائلا: وزع "بيتك" عائدا على الودائع باليورو في نهاية الربع الرابع بلغ 0.0533%، وبلغ عائد الستة أشهر 0.0552 والتسعة أشهر 0.0570 والسنوي للمودعين 0.0585%.

وأشار الرشود الى أن الودائع بالجنيه الاسترليني حققت في نهاية الربع الثاني من العام الجاري، عوائد بلغت 0.31%، وبلغ عائد الستة أشهر 0.321%، وعائد التسعة اشهر 0.331%، بينما بلغ العائد السنوي لودائع الجنيه الاسترليني 0.34%.

وقال الرشود: أنه في ظل التقلبات التي تمر فيها أسواق المال العالمية، تبقى أسواق المنطقة ملاذا آمنا للمستثمرين المحليين من داخل المنطقة والآخرين من خارجها، في ظل الدعم الذي توفره حكومات دول المنطقة لاقتصاداتها من إنفاق رأسمالي وغيره من وسائل الدعم .

 

×