بنك الكويت المركزي: انشاء موقع الكتروني جديد غني بالمعلومات الخدمة المهتمين

قال محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل ان (المركزي) قام بانشاء موقع إلكتروني جديد وعلى أساس متصفح متقدم غني بالمعلومات لخدمة الباحثين والمهتمين وليكون قناة اتصال مع العملاء وزائري الموقع.

واضاف الدكتور الهاشل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن انشاء الموقع الالكتروني الجديد ياتي في اطار جهود ومساعي البنك المركزي المستمرة لتطوير أعماله وتعميق دوره في خدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز الافصاح والشفافية من خلال توسيع دائرة البيانات والمعلومات التي ينشرها (المركزي) مع سهولة الوصول اليها من قبل المهتمين.

وذكر ان اطلاق الموقع سيكون على مرحلتين وستكون المرحلة الأولى وهي الحالية باللغة الإنجليزية والمرحلة الثانية التي سيتم فيها اطلاق الموقع باللغة العربية.

وبين الدكتور الهاشل أن الموقع الالكتروني الجديد يتسم بالعديد من المزايا والقيم المضافة مقارنة بالموقع الحالي منها سهولة وسرعة تصفح الموقع حيث أن التقنية الحديثة المستخدمة في تصميم الموقع الجديد تتضمن خاصية البحث المتقدم على جميع محتويات الموقع والقدرة على أرشفة حقول البيانات لكل من أسعار الصرف وأسعار عمليات السوق اليومية والأسبوعية.

واوضح ان الموقع الالكتروني الجديد يوفر خاصية البحث لفترات زمنية مختارة وخاصية الرسم البياني الديناميكي لأسعار الصرف بالإضافة إلى خاصية تنزيل بيانات عمليات السوق اليومية والأسبوعية والبيانات الإحصائية النقدية الشهرية والفصلية.

وافاد المحافظ بان الموقع الجديد يتضمن صفحات ومحتويات جديدة من ضمنها صفحات لكل من القوانين والقرارات وما يتعلق بتطبيق نظم المدفوعات للأعمال المصرفية بالإضافة إلى صفحات تعرض تاريخ بنك الكويت المركزي ومعلومات حول العملة الكويتية وما تتضمنه من سمات أمنية كما يوفر الموقع مواد ثقافية وبرامج مرئية بشأن التعريف بجوانب العمل في المجال المصرفي والمالي.

وقال الدكتور الهاشل ان الصفحة الرئيسية للموقع الجديد تشمل عرضا لأسعار الصرف اليومية للعملات مقابل الدينار الكويتي وروابط لمواقع هامة بالإضافة إلى الأخبار المتعلقة بأنشطة بنك الكويت المركزي وما يصدر عنه من تصاريح صحفية في هذا المجال.

واشار إلى ان (المركزي) يتطلع بإنشاء هذا الموقع الإلكتروني الجديد إلى توسيع دائرة البيانات والمعلومات التي يتم نشرها بما في ذلك ما يصدره من تعليمات وضوابط تتعلق بأعمال البنوك والجهات الأخرى الخاضعة لرقابته ودور (المركزي) في مجال السياسة النقدية والرقابة المصرفية وما يتم إصداره من قوانين وقرارات وزارية تتعلق بالشؤون الاقتصادية والمالية في البلاد.

وتابع ان من المعلومات والبيانات التي سيتم نشرها بالموقع الجديد ما يصدره البنك من تقارير اقتصادية ومالية ونشرات إحصائية دورية ومايتم عليها من تحديث لجعلها أكثر شمولية مع سهولة الوصول إلى بياناتها وكذلك نشر تقارير المؤسسات الدولية حول أعمال بنك الكويت المركزي والاقتصاد الكويتي وفي هذا الشأن سوف يسمح الموقع الإلكتروني الجديد بزيادة عدد المستفيدين من هذا الموقع وتزويدهم بخدمات إلكترونية بشكل أفضل.

واوضح أن بنك الكويت المركزي قائم على تطوير موقعه الإلكتروني بما يواكب أحدث التطورات التكنولوجية في هذا المجال حيث سيتم في المرحلة الثانية إضافة خاصية الرسم البياني الديناميكي للجداول الإحصائية وتوفير خدمة تقديم طلبات التوظيف إلكترونيا ومن ثم إطلاق الموقع باللغة العربية.

وعن حرص بنك الكويت المركزي على التحقق من فاعلية أداء الموقع الإلكتروني الجديد بين الدكتور الهاشل بأن البنك المركزي قام اليوم بإطلاق الموقع الجديد لفترة تجريبية مع تشغيل موازي للموقع الحالي حيث سيتم إضافة رابط على الموقع الحالي ينقل الزائر للموقع الجديد تمهيدا لإطلاق الموقع الجديد بشكل نهائي لاحقا.

واكد محافظ بنك الكويت المركزي ترحيب البنك بتلقي ملاحظات المهتمين التي من شأنها المساهمة في خدمة وتطوير الموقع على عنوان البريد الإلكتروني للبنك المركزي المخصص لذلك أو من خلال المشاركة بالاستبيان المعروض على الموقع الجديد.

وذكر أن بنك الكويت المركزي لن يدخر أي جهد من شأنه الارتقاء بمستوى أداء بنك الكويت المركزي بما يعزز دوره في خدمة الاقتصاد الوطني.

 

×