"بيتك- تركيا": توقيع صفقة مرابحة مجمعة بقيمة 275 مليون دولار بمشاركة 12 بنكا

أعلن الرئيس التنفيذي لـ"بيتك- تركيا" أفق ايوان عن نجاح توقيع البنك صفقة مرابحة مجمعة بقيمة 275 مليون دولار شارك فيها 12 بنكا اقليميا وعالميا من 9 دول مما يدعم الجهود في تمويل التجارة الخارجية ويزيد فرص الاستثمار ويحقق اعلى معدلات نمو.

وأضاف أيوان ان هذه الصفقة تؤكد متانة "بيتك-تركيا" ومكانته المرموقة على الساحة الدولية في قيادة اكبر الصفقات، مشيرا الى انه رغم التقلبات والمشاكل المالية التي تشهدها الاسواق، لاتزال تركيا محط اهتمام كوجهة استثمارية واعدة لافتا الى دور قسم الاستثمار في "بيتك-تركيا" باتمام صفقة صكوك في نوفمبر بدعم من المستثمرين حيث تعد هذه الصفقة الاكبر في اصدار الصكوك من بنك تركي بالاضافة الى الاسعار التنافسية.

وقال ايوان " سنواصل مسيرتنا بزيادة فرص الاستثمار داخليا وخارجيا وتنويع موارد الدخل في الاسواق العالمية لتحقيق اعلى معدلات النمو وسط احتدام المنافسة في السوق وتطبيقا لاستراتيجية التوسع والانتشار في الاسواق قليلة المخاطر.

وأكد ان نجاح هذه الصفقة يعد مؤشرا على قوة البنك ومدى انتشاره وارتباطه بشبكة بنوك دولية مشيرا الى الـ 12 بنك من الاسواق الاسيوية والاوروبية والشرق اوسطية  المشاركين في الصفقة التي تمت بطريقة فعالة من حيث التكلفة والاداء.

وتابع: ان البنوك المشاركة في الصفقة منهم منظم رئيسي ومنهم مفوض رئيسي لافتا الى المفوضين الرئيسيين وهم بنك المؤسسة العربية المصرفية الاسلامي، وبنك ابو ظبي التجاري، وسيتي بنك، وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة ، واتش بي سي ماليزيا امانة بيرهارد، وبيتك البحرين، و بنك ستاندرد تشارترد، اما المنظمون الرئيسيون فهم بنك الكويت الدولي، كومبيرتاري تريغاتر، وكوميرز بانك اكينجسلشافت، وبنك دبي الاسلامي، وبنك التنمية الاسلامي.

وقال أن "بيتك- تركيا" سيحتفل في 2014 بالذكرى الــ25 لتأسيس البنك، مؤكدا الاستمرار في تلبية الاحتياجات المصرفية الاستثمارية لعملائه من الشركات، خصوصا وان الاقتصاد التركي يشهد انفتاحا على الاسواق العالمية ويقدم تسهيلات كبيرة للقطاع الخاص في العديد من المجالات التي لم يكن يعمل فيها من قبل، منوها الى استمرار التوسع والنمو في اسواق اوروبا والشرق الاوسط ودول مجلس التعاون الخليجي واستقطاب استثمارات جديدة تدعم موقف البنك وتحقق استرتيجياته.

 

×