"زين" تختار "اريكسون" لتطوير منظومة احتساب التكاليف وتحصيل الفواتير

أعلنت مجموعة زين أنها اختارت شركة اريكسون السويدية كي تتولى الأخيرة انجاز تطورات جذرية في المنظومة الحالية الخاصة باحتساب التكاليف وتحصيل الفواتير في شركاتها التابعة في كل من الكويت والمملكة السعودية ومملكة البحرين.

وذكرت زين التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الاتفاق الذي وقعته مع شركة اريكسون على هامش مؤتمرها الثالث المنعقد حالياً في دبي (1 - 3 ديسمبر الجاري )، سيكسبها قدرات إضافية في مجال توفير الحلول التي تدعم الكفاءة التشغيلية، كما أنه سيساعدها في رفع مستوى المرونة في مجال عروض الخدمات وتحسين تجربة العملاء.

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي أنها ستستفيد من الخبرات العملية التي تمتلكها شركة اريكسون في مجالات احتساب الرسوم والوساطة والتفعيل وتحصيل الفواتير، مبينة أن المنظومة الجديدة ستسهم في تسهيل الإدارة المركزية لجميع المستخدمين ولكل الخدمات الخاصة بكل شركة على حدا.

وكشفت أن الاتفاقية الجديدة ستمنحها منظومة متطورة ستعمل على توحيد طرق سداد رسوم الخدمات بما في ذلك خدمات الدفع المسبق وخدمات الدفع اللاحق، وسيستفيد عملاء شركات المجموعة من باقات وعروض ترويجية سيتم تصميمها وفقا لاحتياجاتهم في فاتورة بسيطة واحدة تشمل جميع خدمات اتصالات زين، هذا بالإضافة إلى امكانية التحكم الآني في ما ينفقع العملاء على خدمات الاتصالات.

وكانت مجموعة زين افتتحت يوم أمس فعاليات مؤتمرها الثالث زين للتكنولوجيا ( ZTC )، وهو الحدث السنوي الذي تستضيفه دبي على مدار ثلاثة أيام وسط مشاركة أكثر من 60 شركة إقليمية وعالمية رائدة في مجالات تكنولوجيا الاتصالات بحضور 600 زائر، وتستعرض زين خلال المؤتمر خريطتها التكنولوجية، كما أنها تقدم لمحة تعريفية لشركائها حول سلسلة المبادرات الاستراتيجية التي ستعتمد عليها في الانتقال إلى المرحلة الجديدة من عملياتها التشغيلية.

كما يأتي هذا الحدث – الذي يعد الحدث التكنولوجي الأكبر والأضخم في المنطقة في صناعة الاتصالات - تحت عنوان " ابتكار تجربة العملاء "، وهو المحور الذي تسعى من خلاله مجموعة زين إلى تطويع التكنولوجيا لخدمة رغبات " العميل ".

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر في تعليقه على هذه الاتفاق "سيكون باستطاعة عملاء الدفع المسبق والدفع اللاحق التابعين لمجموعة زين أن يستفيدوا من المزايا الفائقة التي يوفرها لهم نظام شركة اريكسون المتطور والذي يتميز بالشمولية ".

وأضاف بقوله " فبفضل الحلول التي ستوفرها المنظومة الجديدة، فإنه سيصبح لدينا امكانية احتساب التكاليف والفواتير في حل واحد، فمن خلال الكفاءة العالية التي يتميز بها هذا النظام المتطور سيشعر عملاؤنا بمزيد من المرونة خلال إجراء خدماتهم، وهو ما يعني تحسين تجارب العملاء وتعزيز ولائهم ".

وبين جيجنهايمر بقوله "عقدنا العديد من الاتفاقيات مع شركة اريكسون في السنوات الأخيرة، بغرض الوصول إلى أفضل التطبيقات على شبكاتنا، واستفدنا كثيراً من الدعم الرائع الذي قدمته شركة اريكسون لعملياتنا التشغيلية ".

وأكد بقوله " لقد ساعدتنا الشراكة الإستراتيجية مع الشركة السويدية على تطوير العديد من خدماتنا، كما أنها ساهمت في إطلاق منتجات وتطبيقات جديدة على شبكاتنا في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما مكننا من مواصلة الوفاء بتعهداتنا المرتبطة بعلامتنا التجارية ".

الجدير بالذكر أن الاتفاق الجديد يأتي تأكيدا للعلاقة الوطيدة المستمرة منذ فترة طويلة بين مجموعة زين وشركة اريكسون السويدية والممتدة خلال العقود الثلاثة الأخيرة، كما أنها تأتي في أعقاب تطبيق منظومة متطورة لعمليات المجموعة في المملكة الأردنية.

يذكر أن شركة اريكسون ومنذ العام 1996 وهي تواصل تزويد شركات الاتصالات بالحلول والقدرات الآنية المتعلقة باحتساب وتحصيل الرسوم والفواتير، ومن خلال نظامها في هذا المجال الذي يحمل اسم Charging System فإن الشركة تخدم حاليا أكثر من ملياري اشتراك من خلال شراكات مع أكثر من 185 شركة اتصالات حول العالم .
ومن ناحيته قال راي حسن الذي يشغل منصب رئيس وحدة العملاء العالمية في شركة اريكسون " الاستيعاب الإقليمي السريع للتقنيات الجديدة – مثل تكنولوجيا شبكات الجيل الرابع – قد أسهم في زيادة الحاجة الى عنصري الكفاءة والمرونة، وهو الأمر الذي يمتد ليشمل تجربة العملاء في مجال احتساب التكاليف والفواتير".

وأضاف حسن بقوله " نحن في اريكسون نتفهم بعمق تطورات الأسواق كما نتفهم احتياجات الشركات وعملائها، فبفضل ما نملكه من ثروة معلومات وخبرات، فإننا نفتخر بأننا ما زلنا مستمرون كشريك موثوق لمجموعة زين ".

وأفاد بقوله "  من خلال هذه الشراكة الجديدة مع مجموعة زين ستواصل اريكسون تقديم الدعم لشركاتها التابعة، في ما يتعلق بتقديم خدماتها الفائقة إلى عملائها  في الكويت والبحرين والسعودية".

 

×