بتروجلف: شراء 3 حفارات أرضية بقيمة 59.9 مليون دولار

قالت الشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروجلف) بان مجلس ادارة شركة الهرم للحفر وهي شركة تابعة بنسبة 100% للشركة الخليجية للإستثمار البترولي قد ابلغنا بانه تم اعتماد و توقيع عقد لشراء لعدد ثلاثة حفارات أرضية بقيمة 59.9 مليون دولار أمريكي طبقا لعقود شراء إسلامية و ان القيمة تتضمن تكاليف التمويل و التأمين و الشحن و قطع الغيار و السداد عن طريق دفعة مقدمة بقيمة 17.8مليون دولار أمريكي والقسط الثاني بقيمة 17.4 مليون دولار أمريكي والباقي علي دفعات ربع سنوية لمدة خمس سنوات تسدد من إيراد الحفارات.

وفيما يلي المواصفات الفنية للحفارات المتفق عليها مع احدى أفضل الشركات لإنتاج الحفارات البرية وطبقا لأحدث تقنيات الإنتاج الحديثة لهذه الحفارات وذلك بالإضافة الي باقي المكونات اللازمة للحفر والاستكشاف لحقول النفط والغاز كما ان السعر المذكور يشمل علي قطع الغيار اللازمة لهذه الحفارات حتى يتم العمل بصورة منتظمة و بدون الحاجة لفترات انتظار لأعمال الصيانة الدورية اللازمة و تتميز هذه الحفارات بأنها تصل الي اعماق كبيرة تصل الي 20,000 قدم.

1- الحفار الأول  بقدرة 2,000  حصان موديل  أر اف170دي1  ويشمل الحفار ذو القدرة الكبيرة والتي تصل الي 20,000 قدم كعمق الحفر في المناطق الوعرة و "توب درايف" ماركة فاركو  "فاركو"  الامريكية مزود بموانع انفجار من نوع "كاميرون" ومولدات قوى من نوع "كاتير بيللير"  كما تشمل مواسير الحفر بطول 15,000  قدم من كافة المقاسات المطلوبة للحفر وكذلك قطع غيار .

2- الحفار الثاني بقدرة 2,000 حصان موديل  أر اف170دي2  وهو مطابق للمواصفات الخاصة بالحفار الأول ويستطيع الحفر في حقول النفط والغاز وبأعماق تصل الي 20,000 قدم وهو مكون من الحفار الاصلي بالإضافة الي "توب درايف"  ماركة "فاركو"  الامريكية ومولدات قوى من ماركة "كاتير بيللير"  كما تشمل مواسير الحفر بطول 15,000  قدم من كافة المقاسات المطلوبة للحفر وكذلك قطع غيار.

3- الحفار الثالث بقدرة 1,500 حصان موديل  أر اف150دي3  وهو حفار يستطيع ان يقوم بحفر الابار بعمق 5,0001 قدم كما يمكنه العمل في الحقول المتقاربة وهو مزود ايضا بالمعدات الاضافية مثل توب دريف من ماركة "فاركو" الامريكية وكذلك مانع الانفجار ماركة  "كاميرون" هذا بالإضافة الي مولدات القوي من نوع "كاتير بيللير" ومواسير حفر "كولارز أند دريل بايبس"  وكذلك قطع غيار.

علما بان مواصفات الحفارات هي طبقا للمعايير والمقاييس الدولية والصادرة من "ايه بي أي"  (أميركان بتروليم انستيتيوت  ) وكذلك طبقا لمتطلبات عملاء الشركة من شركات البترول العالمية والتى تعمل في الاسواق الخليجية والشرق اوسطية .

ومن المفترض استلام الحفارات الثلاثة من المصنع خلال الربع الأخير من عام 2013 ، والشركة تقوم حاليا بالحصول علي طلبات من عملائها لتشغيل هذه الحفارات .

 

×