الطيران المدني: حظر التعامل مع مكاتب بيع خدمات النقل الجوي غير المرخصة

اصدرت الادارة العامة للطيران المدني اليوم تعميما تحظر بموجبه شركات الطيران العاملة ومكاتب السياحة والسفر وشركات الحجز الالي التعامل مع المكاتب غير المرخصة لبيع خدمات النقل الجوي.

وقال رئيس الادارة فواز عبدالعزيز الفرح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الادارة وجهت التعميم الى جميع شركات الطيران العاملة ومكاتب السياحة والسفر وشركات الحجز الالي بشأن تنظيم عمليات حجز وبيع وتسويق تذاكر السفر في سوق النقل الجوي بالكويت.

واضاف الفرح ان هذا التعميم استند الى ما جاء في المرسوم بالقانون رقم (31/1987) بشأن تنظيم سوق النقل الجوي في الكويت مضيفا ان الادارة العامة للطيران المدني دعت في هذا التعميم جميع اشخاص سوق النقل الجوي في الكويت المرخص لهم بممارسة انشطة خدمات النقل الجوي الى الالتزام بضوابط تحكم عمليات حجز وبيع وتسويق تذاكر السفر.

وافاد بأن التعميم جاء فيه "على جميع شركات توزيع انظمة الحجز الالي المرخص لهم بممارسة انشطة سوق النقل الجوي بموجب المرسوم بالقانون سابق الذكر عدم القيام بتوزيع انظمة الحجز واصدار تذاكر السفر او اية انظمة اخرى تابعة لها لاي من الجهات غير المرخص لها.

واضاف ان التعميم حظر "على جميع مكاتب السفر والسياحة المرخص لها بممارسة انشطة سوق النقل الجوي بموجب هذا المرسوم بالقانون التعامل مع المكاتب غير المرخص لها بممارسة انشطة تتعلق بالنقل الجوي سواء بالحجز او اصدار تذاكر السفر او تسهيل ذلك بأي شكل من الاشكال وذلك حماية لمصلحة جمهور المسافرين".

ودعا الفرح جمهور المسافرين الى عدم التعامل مع المكاتب غير المرخصة لبيع تذاكر السفر او اجراء حجوزات لهم على شركات الطيران حفاظا على حقوقهم.

 

×