الخطوط الكويتية: صفقة الطائرات الهندية مازالت تحت الدراسة ولم تلغى

نفى رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية سامي النصف ما تم تداوله حول صفقة الطائرات الخمسة الهندية التي قيل عنها أنها متهالكة، مشيراً إلى أن الطائرات الخمسة ماركة "ايرباص" مملوكة لشركة "جيت ايرويز" الهندية، وأن 3 منهم صنعت أواخر 2007 و2 صنعت في عام 2008.

وأضاف النصف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد ظهر اليوم للرد على الإدعاءات التي تم تداولها حول هذه الصفقة، أن الشركة العارضة للطائرات قامت ببيعها لتعرضها لحالة من الركود وليس بسبب تهالك الطائرات كما أشيع.

وأشار النصف إلى الصفقة لم يتم الاتفاق عليها حتى الآن، نافياً في الوقت ذاته إلغائها، مؤكداً أن الأمر يندرج تحت إطار التفاوض والدراسة، مضيفاً أن الصفقة تأتي ضمن خطة استبدال أسطول طائرات الكويتية الـ25 التي سيبدأ عملها 2016 المقبل.

وأضاف أن تمويل الصفقة يأتي ضمن المرسوم الأميري لتسوية الخطوط الجوية الكويتية البالغ نحو 442 مليون دينار، مشدداً على أن "الكويتية" اشترطت أن تستلم الطائرات بحالة المصنع بعد وضع شعار الشركة عليها، واختارت أفضلها.

وشدد النصف أن الرغبة في الصفقة جاءت لسد احتياج الشركة بعد إخراج عدد من الطائرات خلال مارس وابريل من العام 2014 المقبل عن الخدمة، بعد أن اتضح أن تكلفة الاستعانة بمثل هذه الطائرات أقل من تكلفة الاستئجار.