26 مليون دينار ارباح مجموعة "عارف" في 2012

حققت مجموعة عارف الاستثمارية 26 مليون دينار ارباحا صافية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 وذلك لاول مرة منذ خمس سنوات،مما يعد نجاحا كبيرا لخطة الهيكلة والتغير الاستراتيجيى التى وضعها بيت التمويل الكويتى "بيتك" المالك الرئيسى للشركة والتى استهدفت اطفاء خسائر الشركة من جانب،والحفاظ على قيمة الاصول النوعية الجيدة مع التحول بها إلى الربحية بعد هيكلة الانشطة والاستثمارات بما يتناسب مع مسار عمل الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة عارف الاستثمارية محمد خليفة العدساني فى تصريح صحفى بأنه علاوة على الارباح الجيدة التى حققتها الشركة، فقد زادت حقوق المساهمين بنسبة 231 % من 19 مليون دينار إلى 63 مليون دينار، فيما ارتفع إجمالي الأصول من 368 مليون دينار إلى 506 مليون دينار أي بنسبة 37.5%.

وشدد العدسانى على أن الأرباح نتاج للتعاون المثمر والدعم الكامل والمستمر من بيت التمويل الكويتي"بيتك" المالك الرئيسي وتضافر جهود مجلس إدارة مجموعة عارف الاستثماريه في رسم السياسات العامه والإستراتيجية، وقد اكتملت هذه المنظومة بالجهود الحثيثة والدؤوبة التي قامت بها الإدارة التنفيذية في سبيل ترجمة هذه السياسات والإستيراتيجيات وتحويلها إلي واقع ملموس وتجاوز العراقيل التي صادفت المجموعة حتى تحقق الهدف بجني تلك الأرباح التي لم تتحقق منذ عام 2008.

واضاف بان الارباح تعطي مؤشراً إيجابيا بان مجموعة عارف الاستثمارية تسير في الطريق الصحيح نحو التعافي وتحقيق طموحات مساهميها،بعد اتمام خطة عمل دقيقه وناجحة والتاهب للتعامل مع المعطيات التي طرأت علي المنظومة الاستثمارية بتغير المناخين السياسي والاقتصادي العالمي.

وقال العدسانى بأن المجموعة قد انتهت من إجراءات دمج بنك إيلاف في البحرين مع بنكين آخرين وتعد هذه الخطوة أحد الأجزاء الرئيسية في خطة عمل إعادة هيكلة الأصول وذلك لتكوين كيان أكبر برأس مال يُعادل 350 مليون دولار أمريكي وأصول حالية تفوق الـ 400 مليون دولار أمريكي،مشيرا الى ان عملية الدمج التي تمت هي الاولى من نوعها في مملكة البحرين.

واكد العدسانى على حرص الادارة التنفيذية للشركة على الاستمرار فى العمل لمصلحة المساهمين والمضى قدما نحو مزيد من النجاح والتطوير لاعمال الشركة وفق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة بما يحقق مزيدا من النمو خلال المرحلة المقبلة.

 

×