"المستثمرون" تقلص خسائرها الى 238 الف دينار في 9 أشهر

قلصت شركة مجموعة المستثمرون القابضة (المستثمرون) خسائرها الى 238 الف دينار مع نهاية الربع الثالث بواقع 0.22 فلس للسهم مقارنة بخسائر بلغت 294 الف دينار للفترة المماثلة للعام الماضي.

وبلغت أرباح الربع الثالث الى 123 الف دينار مقارنة بخسائر بلغت 70 الف دينار في الربع الثالث من عام 2012.

وأظهرت البيانات تراجع اجمالي حقوق المساهمين الى 31.9 مليون دينار، مقارنة بـ 33 مليون دينار سجلت في ذات الفترة من العام الماضي.

وتضمن تقرير مرقبي الحسابات اساس الاستنتاج المتحفظ التالي:

- كما هو وارد بإيضاح (7) حول المعلومات المالية المرحلية المجمعة المكثفة تتضمن الاستثمارات المتاحة للبيع استثمار في شركة جراند للاستثمار القابضة - شركة سودانية محدودة المسئولية تم اقتناء هذا الاستثمار بموجب عقد بيع تسوية مديونيات خلال العام 2009 وحتى تاريخ إعداد المعلومات المالية المرحلية المجمعة المكثفة لم يتم نقل ملكية هذا الاستثمار لصالح المجموعة .

- كما هو وارد بإيضاح (9) حول المعلومات المالية المرحلية المجمعة المكثفة لم يتم إثبات حصة المجموعة في نتائج أعمال الشركات الزميلة لفترة التسعه أشهر المنتهية في 30 -9- 2013 فيما عدا شركة الصفاة للازدهار العقاري - ش.م.ك. ( مقفلة ) حيث تم إثبات حصة المجموعة في نتائج الأعمال للشركة سالفة الذكر بموجب بيانات مالية مدققة كما في 31 مارس 2012 .

- لم نتمكن من تحديد القيمة العادلة للاستثمار في شركة المجموعة الخليجية للمال (ش.م.ب) (شركة زميلة ) أو قيمة الانخفاض بتاريخ هذه المعلومات المالية المرحلية المجمعة المكثفة حيث أن آخر بيانات مالية متاحة للشركة هي البيانات المالية المدققة كما في 31 ديسمبر 2008 .

- لم نتمكن من تحديد القيمة العادلة للاستثمار في شركة آجال القابضة - ش.م.ك. (مقفلة) (شركة زميلة) أو قيمة الانخفاض بتاريخ هذه المعلومات المالية المرحلية المجمعة المكثفة حيث أن آخر بيانات مالية متاحة للشركة هي البيانات المالية المدققة كما في 31 ديسمبر 2010 والتي امتنع مدقق حساباتها عن إبداء رأي بشأنها .

 

×