"المشاريع" ترعى برنامج "بروتوجيز" وتنظم للمتدربين زيارات لعدد من شركات المجموعة

قامت شركة مشاريع الكويت (القابضة) في إطار رعايتها الاستراتيجية لبرنامج (بروتوجيز) الجيل الثالث بتنظيم زيارات للمتدربين إلى عدد من شركات المجموعة.

وجاءت الزيارة الأولى إلى شركة الأبراج المتحدة، إحدى الشركات التابعة لشركة العقارات المتحدة، وكان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السيد أحمد السميط مدير إدارة اتصالات الشركات في شركة المشاريع عبير العمر.

وقام المتدربون خلال الزيارة التي جاءت يوم 22 سبتمبر 2013 بجولة في برج كيبكو الذي يعتبر أحد مشاريع الشركة قدم خلالها مدير البرج السيد مارتن إيغو شرحاً عن مميزات ومواصفات البرج الذي يتألف من 60 طابقاً ويشمل على مساحات سكنية ومكتبية.

وكان فندق المارينا التابع لشركة الفنادق الكويتية الوجهة الثانية للمتدربين الذين حصلوا على فرصة فريدة للإطلاع على تفاصيل عمل الفندق وتعلم المهارات اللازمة للتميّز في قطاع الضيافة.

وكان في استقبال المتدربين في زيارتهم التي جاءت يوم 23 سبتمبر المدير العام للفندق السيد نبيل حمّود، ثم قام مدير الموارد البشرية السيد أحمد الفقي بتقديم مدراء الإدارات المختلفة كإدارة المطاعم والمطبخ وتنظيف الغرف ومكتب الاستقبال والنادي الصحي.

وحصل كل متدرب على فرصة اختيار الإدارة التي يرغب بالعمل فيها حيث أمضى كل واحد منهم بقية النهار في هذه الإدارة.

وعلى سبيل المثال عملت المتدربة ثريا العتيبي في مكتب الاستقبال حيث استقبلت الزوار القادمين وقدمت المساعدة الضرورية للمغادرين بالإضافة إلى مهام أخرى.

كما قام المتدربون يوم 24 سبتمبر بزيارة إذاعة مارينا أف أم إحدى شركات شركة يونايتد نتووركس.

وكان في استقبال المتدربين السيد صلاح المحمد الذي رافقهم في جولة على مكاتب الإذاعة والأستوديو مقدماً شرحاً عن التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في عمليات البث.

وفي يوم 25 سبتمبر حصل المتدربون على فرصة حصرية للقيام بجولة بالقسم الكيميائي في الشركة المتحدة للمشروعات النفطية في ميناء عبدالله وذلك بفضل شركة القرين لصناعات الكيماويات البترولية.

ورافق المتدربون في هذه الزيارة رئيس قسم العلاقات العامة في شركة القرين السيد أحمد المسقطي والمدير في إدارة اتصالات الشركات في شركة المشاريع عبير العمر.

وقدم مدير القسم الكيميائي السيد توني ماسفيلد لمحة للمتدربين عن الشركة وتطورها منذ تأسيسها في عام 1978 كما قدم شركاً عن العمل الذي يقوم به القسم.

وعن هذه الزيارة قالت المدير في إدارة اتصالات الشركات في شركة المشاريع عبير العمر "إن التزام الشركات المشاركة في رعاية البرنامج كان واضحاً من خلال استضافة المتدربين في مكاتبهم ومنحهم فرصة قضاء يوم تدريبي فيها".

يذكر أن قائمة شركات مجموعة شركة المشاريع التي دعمت هذا البرنامج شملت بنك برقان، كامكو، شركة العقارات المتحدة، شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، مجموعة الخليج للتأمين، OSN، شركة الفنادق الكويتية، يونايتد نتووركس وشركة التعليم المتحدة.