هيئة الاسواق: لا يجوز اجراء التعامل خارج قاعة التداول بيعا وشراءا او نقل الملكية لاسهم اي شركة مشطوبة

اصدر مجلس مفوضي هيئة اسواق المال قرارا بشان تداول اسهم الشركات الملغى ادراجها في البورصة، ومنع قرار مفوضي الهيئة اجراء اي تعامل خارج قاعة التداول بيعا وشراء او نقل الملكية لاسهم اي شركة الغت الهيئة ادراج اسهمها في بورصة الاوراق المالية، الا بعد ان يقوم مجلس ادارة هذه الشركة، او من له الحق في ذلك، بدعوة الجمعية العامة للشركة للانعقاد، وان يتصمن جدول اعمالها بندا لاطلاع المساهمين على قرار الغاء الادراج، ولمناقشة كل اسباب الغاء الادراج والوضع المالي للشركة.

واستثنى قرار مفوضي الهيئة من حظر نقل الملكية الاسهم خارج قاعة التداول والمشار اليه اعلاه الحالات التالية:
1- نقل الملكية بسبب الارث والوصية.
2- نقل الملكية بموجب حكم قضائي.
3- نقل الملكية من والى او بين المحافظ المدارة من قبل الشركات المرخص لها شريطة ان يكون النقل لصالح مالك الاسهم الاصلي.
4- اي حالة اخرى تقررها الهيئة.

وذكر قرار مجلس المفوضين ان الدعوة لانعقاد الجمعية العامة للشركة والمشار اليها في المادة الاولى تتم خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخ صدور قرار الغاء ادراج اسهم الشركة.

واكد على انه يجب على الشركة تزويد كل من الهيئة والبورصة بنسخة من محضر اجتماع الجمعية العامة المشار اليه والمعتمد من الجهة المعنية وذلك بموجب كتاب رسمي خلال مدة اقصاها ثلاثة ايام عمل من تاريخ انعقاد الجمعية العامة.

واشار الى الغاء العمل بالقرار الاداري رقم 8  لسنة 2012 الصادر بتاريخ 2 ابريل 2012 والقرار 17 لسنة 2012 لمجلس مفوضي الهيئة الصادر بتاريخ 24 اكتوير 2012 بشان التعامل في اسهم الشركات الملغى ادراجها في سوق الاوراق المالية.