"طيران الجزيرة" تطلق رحلات إلى مطار آل مكتوم الدولي الجديد في دبي ورلد سنترال

أعلنت شركة "طيران الجزيرة" اليوم أنها ستبدأ بتسيير رحلاتها إلى مطار "آل مكتوم الدولي الجديد في دبي ورلد سنترال" ابتداء من يوم الخميس 31 أكتوبر 2013 بواقع رحلتين في الأسبوع يومي الخميس والسبت، ليرتفع بذلك مجموع عدد رحلات "طيران الجزيرة" بين الكويت وإمارة دبي إلى متوسط 27 رحلة أسبوعياً يتم تشغيلها إلى مطاري "دبي الدولي" و"آل مكتوم الدولي".

ومن المزمع افتتاح مطار "آل مكتوم الدوليفي دبي ورلد سنترال" في 27 أكتوبر الجاري. ويقع المطار على مقربة من منطقة الجميرا في دبي المعروفة بفنادقها ومنتجعاتها من فئة الخمس نجوم وأيضاً لمجمعاتها التجارية ونشاطاتها الترفيهية. كما أن المطار قريب من المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي ومدينة دبي الرياضية وموتور سيتي ومنطقة المرابع العربية.

ويسهل الوصول إلى مطار "آل مكتوم الدوليفي دبي ورلد سنترال" مباشرة عبر ثلاث طرق رئيسية تعبر إمارة دبي وهي شارع الشيخ زايد، وشارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الإمارات. وتتوافر أيضاً إمكانات التنقل من خلال خطوط الباصات وسيارات الأجرة وخط مترو دبي.

وقال نائب الرئيس للعمليات الأرضية والمنتجاتفي طيران الجزيرة، علي فيروز: "تتيح الرحلات إلى مطار آل مكتوم الدولي للمسافرين تجربة سفر سلسة وسريعة وسهلة جداً. ومع هذه الرحلات الجديدة، أصبح للمسافرين إلى دبي على متن "طيران الجزيرة" الخيار بين السفر إلى مطار دبي الدولي الواقع في قلب دبي، أو السفر إلى مطار آل مكتوم الدولي القريب من منطقة الجميرا."

يذكر أن دبي من الوجهات الأكثر طلباً للمسافرين من الكويت حيث تجذب المسافرين من رجال الأعمال والمسافرين خلال عطلات نهاية الأسبوع والمسافرين الذين يسافرون ويعودون في اليوم ذاته للعمل أو التسوّق.

وكانت "طيران الجزيرة" قد أصدرت في تقرير أدائها التشغيلي عن شهر أغسطس 2013 أن خط الكويت-دبي قد شهد زيادة بنسبة 55% في عدد المسافرين مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

ويعد مطار "آل مكتوم الدولي" نتيجة لمبادرة استراتيجية طويلة الأمد قامت بها حكومة دبي. وسيفتتح المطار أبوابه أمام المسافرين في27 أكتوبر القادم بقدرة تستوعب سبعة ملايين مسافر سنوياً. وعند الانتهاء من تطوير المطار بالكامل، سيصبح "آل مكتوم الدولي" أكبر مطار في العالم. ويتضمن المطار خمسة مدرجات ويستوعب 160 مليون مسافر و12 مليون طناً من الشحن سنوياً.

تخدم "طيران الجزيرة" 19 وجهة ضمن شبكة وجهات تنطلق من الكويت إلى الوجهات الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها دبي، والبحرين، وبيروت، والإسكندرية، وعمّان، واسطنبول، وشرم الشيخ، وأسيوط، والأقصر، ومشهد، وسوهاج، وجدّة، والرياض، والقاهرة، والنجف.

وتشغّل طيران الجزيرة سبع طائرات من طراز إيرباص A320 تملكها بالكامل ومكونة من درجتي سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. وتوفر للمسافرين على درجة رجال الأعمال خدمة تسجيل الأمتعة الخاصة بهم، و60 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة، وقاعات رجال الأعمال، بالإضافة إلى مقصورة مخصصة على متن الطائرة وقائمة طعام غنيّة ومتنوعة، فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 40 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة إضافة إلى قائمة وجبات ومرطبات متغيرة شهرياً.

"طيران الجزيرة" عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وتشغل أحد أحدث الأساطيل من طائرات إيرباص A320 في الشرق الأوسط. 

 

×