الوزير الصالح: الكويت من أكبر المستثمرين في تركيا من خلال القطاعين العام والخاص

انطلقت اليوم فعاليات الاجتماع العربي - التركي لوزراء التجارة والاقتصاد والمالية في العاصمة التركية أنقرة بمشاركة الكويت و14 دولة عربية بالاضافة إلى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد بن إبراهيم التويجيري وذلك بدعوة من وزير الاقتصاد التركي ظفر جاغليان، حيث ترأس وفد الكويت وزير التجارة والصناعة أنس الصالح.

وقال الوزير الصالح: "ان الكويت من اكبر المستثمرين في تركيا من خلال قطاعيها العام والخاص"مضيفاً أن "الكويت تتطلع إلى تفعيل الاتفاقيات البينية ذات الصلة حيث أن ما يربط بين البلدين اتفاقيات تزيد أعدادها على الـ٣٦ اتفاقية".

وناقش المجتمعون سبل دعم وتطوير وسائل التجارة بين الدول الحاضرة وتحديد استراتيجية مشتركة لإزالة العقبات التي تواجهها التجارة بالإضافة إلى دعم وحماية الاستثمارات البينية وتشكيل مجموعة عمل بهدف زيادتها وتعزيز التعاون والتنسيق خلال العمل بقطاعاتها المختلفة.

ويرأس الوزير الصالح وفد الكويت المشارك في الاجتماع الذي يعقد في مدينة ميرسين التركية ويتضمن الوفد كلا سفير دولة الكويت عبدالله الدويخ وسامي الصقعبي، الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية، وزويد المطيري رئيس قسم المنظمات والمجالس الوزارية بوزارة المالية، وعبدالعزيز البدر من هيئة الاستثمار، ومحمد المنصور مدير إدارة مكتب الوزير.

 

×