×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 283

واردات الصين من النفط الكويتي تسجل اعلى ارتفاع لها منذ 7 أشهر

اظهرت بيانات صادرة عن الحكومة الصينية اليوم ان واردات الصين من النفط الخام الكويتي بلغت اعلى مستوياتها منذ سبعة اشهر لتصل الى مليون طن اي ما يعادل 237 الف برميل يوميا مرتفعة بنسبة اكثر من 50 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت الادارة العامة للجمارك ان هذه النسبة هي الاعلى لواردات الصين من النفط الخام الكويتي منذ شهر يناير الماضي عندما بلغ حجم صادرات النفط الخام الكويتي لثاني اكبر مستهلك طاقة في العالم 1.09 مليون طن اي ما يعادل 258 ألف برميل يوميا مرتفعة بنسبة 101.2 في المئة على اساس سنوي.

واشارت الى ارتفاع اجمالي الواردات الصينية من النفط الخام خلال شهر اغسطس الماضي بنسبة 16.5 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتصل الى 5.07 مليون برميل يوميا.

ولا تزال المملكة العربية السعودية اكبر مزود نفط للصين في ظل ارتفاع عدد شحناتها بنسبة 25.4 في المئة لتصل الى 895 ألف برميل يوميا تليها أنغولا التي زادت عدد شحناتها بنسبة 15.8 في المئة لتصل الى 724 ألف برميل يوميا.
واحتلت روسيا المرتبة الثالث حيث ارتفع عدد شحناتها بنسبة 19.1 في المئة لتصل الى 486 ألف برميل يوميا تلتها العراق التي زاد عدد شحناتها بنسبة 59.8 بالمئة لتصل الى 477 الف برميل يوميا.

من جهة اخرى اكدت الوكيلة المساعدة للشؤون الاقتصادية في وزارة النفط ومحافظ دولة الكويت في مجلس محافظي منظمة الدول المصدرة للبترول "اوبك" نوال الفزيع ان الكويت ستواصل تصدير النفط الخام والمنتجات البترولية الاخرى الى الصين والهند والى أي بلد يشهد نموا في الاقتصاد.

واضافت ان الصين تشهد نموا في اقتصادها في ظل تزايد الطلب على جميع منتجات الطاقة وخاصة النفط مشيرة الى ان التعاون التجاري مع الصين في مجال النفط مهم للكويت.

وشاركت المسؤولة النفطية ضمن وفد الكويت الذي ترأسه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط مصطفى الشمالي في اجتماع المائدة المستديرة الوزاري الاسيوي الخامس حول الطاقة الذي عقد في كوريا الجنوبية في 12 سبتمبر الجاري.

 

×