زيادة عدد المسافرين على "الجزيرة" بنسبة 21% وبيروت الأعلى نمواً

أصدرت اليوم شركة "طيران الجزيرة" تقرير أدائها التشغيلي عن شهر أغسطس من عام 2013 الذي أظهر أن عدد المسافرين على متن "طيران الجزيرة" قد ازداد بنسبة 21% خلال الشهر مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، وذلك بفضل زيادة عدد المسافرين على 11 وجهةً تخدمها الشركة من الكويت وهي كل من دبي والبحرين وبيروت وعمّان والرياض واسطنبول ومشهد والوجهات المصرية شرم الشيخ والأقصر وأسيوط وسوهاج.

وبيّن التقرير، الذي اعتمد على الإحصاءات الشهرية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أن "طيران الجزيرة" شهدت زيادةً بنسبة 55% في عدد المسافرين بين الكويت ودبي مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي، واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 14% على هذا الخط خلال شهر أغسطس 2013.

وجاء أيضاً في التقرير أن عدد المسافرين على متن "طيران الجزيرة" بين الكويت والبحرين قد ازداد بنسبة 24% خلال الشهر مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي، في حين استحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 10% على هذا الخط، بارتفاع نسبته 2% عن الحصة التي استحوذت عليها الشركة في شهر أغسطس من العام الماضي.

وعلى الخطوط التي تخدم كل من بيروت وعمّان، شهدت "طيران الجزيرة" زيادةً في عدد المسافرين بنسبة 56% على خط الكويت-بيروت مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي، وزيادة بنسبة 54% على خط الكويت-عمّان مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي. وكانت "طيران الجزيرة" أكبر ناقلة تخدم خط الكويت-بيروت بحصة تشغيلية بلغت 40%، في حين استحوذت الشركة على حصة 36% على خط الكويت-عمّان.

أما إلى الوجهة السياحية الأكثر إقبالاً من الكويت خلال شهر أغسطس، شهدت "طيران الجزيرة" ارتفاعاً بنسبة 33% في عدد المسافرين بين الكويت واسطنبول خلال أغسطس 2013 مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

وأظهر التقرير أيضاً أن عدد المسافرين على متن "طيران الجزيرة" بين الكويت والرياض قد ازداد بنسبة 6% خلال شهر أغسطس 2013 مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، واستحوذت بذلك على حصة تشغيلية بلغت 13% على هذا الخط. وعلى خط الكويت-جدّة، استحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 16% في شهر أغسطس 2013.

وبيّن التقرير أيضاً أن الشركة كانت من جديد في أغسطس الماضي أكبر ناقلة تخدم أربعة وجهات مصرية وهي شرم الشيخ بحصة تشغيلية بلغت 65%، والأقصر بحصة 76%، وأسيوط بحصة 53%، وسوهاج بحصة 45%.

وشهدت "طيران الجزيرة" زيادةً في عدد المسافرين على هذه الخطوط في شهر أغسطس 2013 مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، حيث ازداد عدد المسافرين على خط الكويت-شرم الشيخ بنسبة 50%، وبنسبة 28% على خط الكويت-الأقصر، وبنسبة 36% على خط الكويت-أسيوط، وبنسبة 32% على خط الكويت-سوهاج.

أما على الخطوط الأخرى التي تخدمها "طيران الجزيرة" إلى مصر، استحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 25% على خط الكويت-القاهرة، وعلى حصة تشغيلية بلغت 21% على خط الكويت-اسكندرية.

وجاء في التقرير أن "طيران الجزيرة" شهدت زيادة في عدد المسافرين على خط الكويت-مشهد بنسبة 62% في أغسطس 2013 مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي

وأظهر التقرير أن الشركة تصدّرت قائمة شركات الطيران في الشرق الأوسط في نسبة الالتزام بمواعيد السفر خلال شهر أغسطس 2013، محققةً نسبة التزام بلغت 97% بحسب التقرير الفصلي الذي يصدره المركز الأمريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات "فلايت ستاتس" (FlightStats).