اربيان بزنس: "بوبيان" أفضل بنك إسلامي في الكويت

حقق بنك بوبيان انجازا جديدا يضاف الى انجازاته الاخيرة بحصوله على جائزة افضل بنك اسلامي في الكويت من مجلة اربيان بزنس للعام الرابع على التوالي .

واكدت المجلة الاوسع انتشارا في العالم العربي ان ما حققه البنك خلال السنوات الاخيرة يؤكد وضوح استراتيجيته واهدافه في تقديم المميز من الخدمات والمنتجات للعملاء والاستحواذ على نسبة مؤثرة في سوق الخدمات المالية والمصرفية الاسلامية التى تشهد نموا متزايدا في الكويت .

واضافت في عرض اسباب منح الجائزة للبنك ومن بينها نجاح البنك في التحول من الخسارة إلى الربحية واستعادة الكثير من ثقة المساهمين والعملاء خلال فترة وجيزة مشيرة الى انه وبعد مرور نحو 9 سنوات على تأسيسه أصبح لديه رؤية واستراتيجيه واضحة عمل على وضعها مجلس الإدارة الحالي بصورة احترافية في الوقت الذي تعمل فيه مختلف إدارات البنك وبصورة مستمرة على تنفيذها وبالشكل الذي يحقق جميع الأهداف المطلوبة.

وأوضحت اربيان بزنس في سياق مبرراتها أن البنك وبعد سنوات قضاها بعيدا عن مجال العمل المصرفي الحقيقي من خلال توجهات الإدارات السابقة نحو التركيز على الجوانب الاستثمارية لاسيما خارج الكويت عاد مرة أخرى وبقوة للعمل المصرفي من خلال تنويع خدماته للعملاء الأفراد والشركات وأصحاب الملاءة المالية العالية وبصورة محترفة تؤكد توجهاته من خلال التركيز على السوق المحلي.

واشارت المجلة إلي نجاح البنك في تحقيق الكثير من الأهداف الخاصة بإستراتيجيته التي وضعها للفترة من 2010 إلى 2014 والتي تعتمد على توسيع قاعدة الأعمال والاعتماد على الأنشطة المصرفية بما تشملها من خدمات ومنتجات وحلول تمويلية  تلبي كافة احتياجات الأفراد والشركات مع التأكد من المحافظة على جودة الأصول وفاعلية سياسة إدارة المخاطر الائتمانية ومواصلة السياسة المتحفظة في بناء المخصصات.

وكان نائب الرئيس التنفيذي في البنك عبدالله النجران التويجري قد تسلم الجائزة بحضور ومشاركة عدد من مسئولي البنك.

 

** عام مميز

وكان بنك بوبيان قد حقق صافي ربح خلال النصف الأول من عام 2013 قدره6.3  مليون دينار كويتي بزيادة  20% عن ذات الفترة من العام الماضي بربحية سهم بلغت3.4 فلس.

كما تجاوزت اصول البنك حاجز الملياري دينار لاول مرة في تاريخ البنك بنسبة نمو  18 % عن نفس الفترة من العام الماضي وارتفع صافي إيرادات التمويل الى حوالي 28.8 مليون دينار كويتي بنسبة نمو قدرها 19 بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى حوالي 1.6مليار دينار كويتي بنسبة نمو قدرها 20% .

كما ارتفع إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنكليصل إلى 261 مليون دينار كويتي مقارنة مع 250 مليون دينار كويتي والذي ترتب عليه أن بلغ معدل كفاية رأس مال البنك  23 % مع  ارتفاع محفظة التمويل إلى 1.4مليار  دينار كويتي بنسبة نمو 18%  إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك .

وكان بنك بوبيان قد تمكن خلال العام الحالي من حصد عشر جوائز بالاضافة الى الجائزة الاخيرة ابرزها على الاطلاق جائزة " افضل بنك اسلامي صاعد من غلوبل فاينانس " والتى منحت للبنك بسبب التطورات التى شهدها والمستقبل الذي ينتظره في سوق الخدمات المالية الاسلامية .

كما حافظ البنك على استحواذه على مجموعة مميزة من الجوائز من بينها جائزة سيرفس هيرو التى حصل عليها للعام الثالث على التوالي بسبب ارتفاع مستوى جودة خدماته الى جانب جائزة افضل بنك اسلامي لعامين متتالين من وورلد فاينانس .

 

×