الخطوط "الكويتية": رئيس الوزراء أصدر تعليماته بسرعة سداد ديون الشركة

أعلن نائب رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية جسار الجسار ان سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أصدر تعليماته بسرعة سداد كل الديون المتعلقة على (الكويتية) كما وجه الوزراء والمسؤولين بوضع خطة سريعة وفك التشابك بينهم لانطلاقها الى مرحلة الانجاز.

وقال الجسار لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم "ان اجتماعا مثمرا عقد مع سمو رئيس الوزراء الاسبوع الماضي بحضور الوزراء المعنيين تم خلاله وضع التصور والحلول وتذليل الصعوبات كافة من الوزارات والجهات المسؤولة تفعيلا للمرسوم رقم 22/2012 بتحويل المؤسسة الى شركة وقد أعطى سموه تلك التعليمات".

وأضاف ان الاجتماع حضره نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح ووزير التجارة أنس الصالح ووزير المواصلات عيسى الكندري ووزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون البلدية سالم الاذينة والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر السعد الى جانب نائب رئيس مجلس الادارة في (الكويتية) وأعضاء مجلس ادارتها.

وأوضح ان الاجتماع كان جيدا وأبدى خلاله الوزراء والمسؤولون تعاونهم الكامل وانتهى الاجتماع باصدار سمو رئيس الوزراء تعليمات بسرعة سداد الديون كافة المتعلقة على (الكويتية) خصوصا ديون بنك الكويت الوطني.

وذكر الجسار انه بالفعل تم سداد ديون بنك الكويت الوطني وتجري الان عمليات تسديد مستحقات الشركات الاخرى على (الكويتية) ويأتي مجمل ذلك بناء على المادة الثالثة من المرسوم رقم (22/2012) القاضي بتولي الحكومة تغطية خسائر المؤسسة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة الكابتن أحمد الكريباني في تصريح مماثل ان (الكويتية) الان بصدد الانتهاء من اجراءات تأسيس الشركة في وزارة التجارة والصناعة بما في ذلك اعادة تقييم أصول الشركة.

وأضاف الكريباني ان الحكومة ممثلة بوزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار بدأت تنفيذ ما جاء في قرار مجلس الوزراء والمادة الثالثة من مرسوم الضرورة بشأن سداد خسائر (الكويتية) عن الفترة بين عامي 2004 و 2012 حيث تم بالفعل سداد الدفعة الاولى من احتياجات الشركة.