النفط الكويتي يتراجع بـ 1.38 دولار مستقرا عند 106.5 دولار للبرميل

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 1.38 دولار ليستقر عند مستوى 106.52 دولار للبرميل في تداولات أمس الجمعة مقارنة ب 107.9 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول.

وفي بورصة لندن ارتفعت اسعار العقود الآجلة لخام برنت يوم أمس مدعومة بقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع الإبقاء على برنامجه التحفيزي دون تغيير وتراجع مخزونات الخام الأمريكي واستمرار المخاوف بشأن الإمدادات.

وأغلق سعر برنت للعقود تسليم نوفمبر مرتفعا 46 سنتا أو 0.42 في المئة الى 109.22 دولار للبرميل لكن خام القياس الدولي (برنت) انهى الاسبوع على خسائر قدرها 3.3 في المئة وهي أكبر انخفاض أسبوعي في ثلاثة أشهر.

وجاء هذا الانخفاض الاسبوعي بفعل عودة بعض الإنتاج الليبي وانحسار احتمالات تنفيذ ضربة عسكرية ضد سوريا اضافة الى التطورات في شأن الملف الايراني وظهور مؤشرات على احتمال تحسن في العلاقات بين ايران والغرب بعد تصريحات ايرانية ايجابية.

أما في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) فقد تراجعت عقود الخام الامريكي لأقرب استحقاق بفعل مبيعات لجني ارباح مع انتهاء تداولها بنهاية جلسة امس وهبط سعر الخام الأمريكي للعقود الآجلة تسليم أكتوبر 1.72 دولار أو 1.62 في المئة ليسجل عند التسوية 104.67 دولار للبرميل.

 

×