"زين": جرجفجي رئيسا لمجلس إدارة "الخاتم العراقية" والبنوان نائبا وبدر الخرافي عضوا منتدبا

أعلنت مجموعة زين أن شركة الخاتم للاتصالات (شركة مساهمة تابعة لها في العراق) قد عقدت أول جمعية عمومية لها، وذلك بنسبة حضور بلغت 99٪.

وأفادت زين الشركة التي تملك وتدير 8 رخص اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ان أعمال اجتماع الجمعية العمومية قد أسفرت عن اختيار 7 أعضاء لمجلس الإدارة وسبعة أعضاء احتياطيين، مبينة انه تم انتخاب محمد الجرجفجي في منصب رئيس مجلس الإدارة وأسعد أحمد البنوان نائباً لرئيس مجلس الإدارة وتعيين بدر ناصر الخرافي في منصب العضو المنتدب.

وتعليقا على هذه الخطوة التاريخية لشركة الخاتم قال العضو المنتدب لشركة الخاتم وعضو مجلس إدارة مجموعة زين بدر ناصر الخرافي "منذ دخول زين إلى السوق العراقية قبل نحو 10 سنوات، استثمرت المجموعة ما يربو على 4.5 مليار دولار في سبيل تطوير صناعة الإتصالات في العراق، وأسهمت من خلال ذلك في توفير خدمات اتصالات متنقلة متطورة إلى المواطنين العراقيين".

وأضاف بقوله "تهدف الشركة حالياً إلى تلبية المتطلبات اللازمة كي تصبح الشركة مدرجة في سوق العراق للأوراق المالية خلال النصف الأول من العام 2014، وهو ما يوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في قطاع الاتصالات العراقي، والاستفادة من النمو المستقبلي المحتمل لعمليات شركة زين العراق ".

وتابع الخرافي بقوله "نحن على ثقة أن مجموعة زين ستواصل تقديم الدعم والمؤازرة إلى فريق الإدارة المحلية في العراق، وذلك سعيا إلى المحافظة على الريادة السوقية الفائقة التي تتمتع بها عمليات زين في العراق ، ونحن على يقين أن هذا الفريق يحمل معه سجلات إنجازات حافلة بالنجاحات ".

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي للعمليات والشؤون المالية في شركة زين العراق وائل غنايم "الواقع أن هذا الإنجاز المتمثل في تحويل كيان زين العراق – والتي كان مقر تأسيسها خارج الدولة – إلى شركة مساهمة عراقية تحت اسم (الخاتم للاتصالات) هو خطوة تحضيرية مهمة نحو  طريق إدراج شركة الخاتم في سوق العراق للأوراق المالية، وذلك بما يتماشى مع شروط رخصة الشركة ".

وتابع غنايم بقوله "إن مستقبل عملياتنا في العراق مبشر وواعد جدا ، وذلك في ضوء أن معدل نمو اجمالي الناتج المحلي في الدولة البالغ 9% هو واحد من أعلى المعدلات على مستوى المنطقة، ولا سيما إذا وضعنا في الإعتبار أن نسبة الشباب مرتفعة جدا بين السكان وأن  معدل انتشار الاتصالات ما زال منخفضا نسبيا بالمقارنة مع المتوسط العام في المنطقة بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يبدأ نشر خدمات الجيل الثالث في المستقبل القريب، وهي كلها أمور تبشر بالخير بالنسبة إلى الشركة وإلى جميع الأطراف ذات الصلة ".

وسعيا إلى تقديم الدعم إلى شركة الخاتم على صعيد جهودها الرامية في نشر الوعي حول الطرح العام الأولي (الإكتتاب) المرتقب، فإن مجموعة زين وشركة زين العراق سيعقدا مؤتمرا للمستثمرين بتاريخ 12 سبتمبر 2013 في دبي، وهو المؤتمر الذي من المتوقع أن يحضره نحو 100 مستثمر عراقي وإقليمي وعالمي الى جانب عدد من الخبراء المتخصصين في مجال الاستثمار.

الجدير بالذكر أن الهدف من وراء ذلك المؤتمر، هو إعطاء نظرة متعمقة على أعمال وإستراتيجية زين في السوق العراقية، بالإضافة إلى استعراض المستجدات المتعلقة بعملية الطرح العام الأولي (الاكتتاب) لهذه الشركة قبل الإدراج في سوق العراق للأوراق المالية.

 

 

×