النفط الكويتي ينخفض بـ 1.53 دولار ليصل إلى 108.95 دولار للبرميل

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 1.53 دولار ليستقر عند مستوى 108.95 دولار للبرميل في تداولات أمس الاثنين مقارنة ب 110.48 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي.

وشهدت أسعار النفط في الاسواق العالمية تذبذبا ملحوظا وتفاوتا بين بداية التعاملات ووقت الاغلاق حيث ارتفعت أسعار خام برنت قليلا يوم أمس معوضة خسائر كبيرة منيت بها في أوائل التعاملات.

وساهم في دعم ارتفاع اسعار النفط بيانات اقتصادية متفائلة عن تحسن نشاط المصانع في الصين ومنطقة اليورو إضافة الى مخاوف بشأن انتاج بحر الشمال وكذلك عرض تقرير فرنسي جديد بشأن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا من شأنه أن يعزز مبررات العمل العسكري ضد النظام السوري.

وكان النفط قد خسر أكثر من دولارين في أوائل التعاملات يوم أمس متأثرا بتصريحات الرئيس الأمريكي بأنه سيطلب موافقة الكونجرس على عمل عسكري عقابي ضد سوريا وهو بالتالي ما سيؤخر الضربة العسكرية المحتملة ضدها والتي أدت الى ارتفاع الاسعار خلال الفترة الماضية.

وتعافت عقود برنت في نهاية تعاملات يوم أمس الاثنين لترتفع 35 سنتا أو 0.3 في المئة إلى مستوى 114.36 دولار للبرميل عند التسوية في حين انخفض سعر الخام الأمريكي 83 سنتا لينهي الجلسة عند مستوى 106.82 دولار للبرميل.

 

×