وزير المالية: لا علاقة لنا بالمحفظة المالية التي تديرها هيئة الاستثمار

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الشيخ سالم عبد العزيز السعود الصباح "ان تصريحه عن عدم عزم وزارة المالية التدخل في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) لم يفهم من قبل الكثيرين بشكل واضح ودقيق ".

واضاف الشيخ سالم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان "وزارة المالية لاعلاقة لها بالمحفظة الوطنية التي انشأتها وتديرها الهيئة العامة للاستثمار اذا ان المحفظة الوطنية ماتزال وسوف تستمر في العمل وفق الضوابط والاهداف التي تأسست من اجلها وبالتالي فان وزارة المالية ليست الجهة المختصة في هذا الشأن ".

وقال وزير المالية "ان ماقمت بنفيه هو ما تردد من انباء بأن وزارة المالية ستقوم باتخاذ اجراءات معينة للحد من الانخفاض في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) اذ ان ادارة المحفظة الوطنية تدار من قبل الهيئة العامة للاستثمار وليست من قبل وزارة المالية ".

وكان وزير المالية نفى يوم الجمعة الماضية الانباء عن عزم وزارة المالية التدخل في (البورصة) لمنع الانخفاضات التي حصلت على مؤشرات السوق في الاونة الاخيرة بعد ان خسرت البورصة 472 نقطة خلال الاسبوع الماضي تزامنا مع التراجعات التي شهدتها معظم الاسواق العالمية والاقليمية على وقع انباء عن احتمال توجيه ضربة عسكرية لسوريا.

 

×