الكويتية للاستثمار: 8.9% عوائد صندوق الأسهم الأوروبية في النصف الأول

أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار عن تحقيق صندوق الأسهم الأوروبية الذي تديره عوائد بنسبة 8.96% في النصف الأول من العام الحالي 2013.

وقال مساعد مدير ادارة الصناديق والمحافظ العالمية في الشركة عبدالله العبدالهادي في بيان صحافي اليوم ان الصندوق حقق عائدا مرتفعا مقارنة بمؤشر مورجان ستانلي للأسهم الأوروبية الذي حقق نسبة عوائد بـ 5.86% عن نفس الفترة.

وأشار العبد الهادي الى أن معدل عائد أرباح الصندوق منذ التأسيس بلغ 64.6% مقارنة بمعدل عائد أرباح نفس الفترة لمؤشر مورجان ستانلي بلغ  13.3% علما أن رأسمال الصندوق يبلغ 15 مليون يورو.

وأضاف أن نجاح الصندوق في تحقيق هذه العوائد المرتفعة وخصوصا في ظل الأوضاع الاقتصادية المعروفة في أوروبا يعود الى نجاح إدارة الصندوق في اختيار الأدوات الاستثمارية المميزة التي تحقق عوائد أعلى من معدل عوائد السوق.

وذكر أن الصندوق يهدف الى تحقيق عوائد طويلة المدى عبر الاستثمار في الأسهم وصناديق الأسهم الأوروبية سواء طويلة المدى أو صناديق التحوط.

ولفت الى تمكن سوق الأسهم الأوروبي من تعويض الخسائر التي لحقت به في السنوات الماضية وبدء النمو في الاقتصاد الأوروبي الذي يتوقع أن يصبح ملحوظا في الفترة الاخيرة من هذا العام حيث يظهر ذلك جليا في ما يشهده السوق من تحول كبير في توجه الاستثمارات من السندات إلى الأسهم.

يذكر أن الشركة الكويتية للاستثمار تدير عددا من الصناديق الاستثمارية المحلية والعالمية مثل صندوق أسهم أمريكا الشمالية وصندوق الأسهم الأوروبية وتمكن عدد من صناديقها من تحقيق ارباح مجزية في النصف الأول من العام الحالي بنسب تتجاوز النسب العالمية ذات الصلة

 

×