النفط الكويتي يرتفع بـ 3.8 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 3.84 دولار أي بنسبة 3.5% في تداولات امس الاربعاء ليستقر عند مستوى 111.21 دولار مقارنة ب 107.37 دولار في تداولات امس الاول.

وتزامن هذا الارتفاع الكبير في سعر برميل النفط الكويتي مع الارتفاعات التي شهدتها بقية اسعار النفط في الاسواق العالمية وسط تصاعد حدة الازمة السياسية في سوريا وامكانية توجيه ضربة عسكرية لها.

وارتفعت اسعار النفط في تداولات امس الى اعلى مستوى لم يتحقق منذ شهر مايو عام 2011 اثر الانباء الواردة عن احتمالية شن هجوم عسكري على سوريا من قبل الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية في وقت تتأثر اسعار النفط بالعامل الجيوسياسي لا سيما الحدث في منطقة الشرق الاوسط احد اهم مناطق التركز والامداد النفطي في العالم.

من جانب اخر أصدرت وكالة الطاقة الامريكية امس تقريرها الرسمي حول مستوى المخزونات لدى البلد الاكثر استهلاكا للطاقة والذي جاءت فيه القراءة بأفضل من التوقعات اذ اظهرت فائضا في مستوى المخزونات الامريكية بنحو 3 ملايين برميل مقارنة بعجز قدره 1.4 مليون برميل في تقرير الاسبوع الماضي.

وتم تداول النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية امس عند مستوى 109.8 دولار للبرميل محققا اعلى مستوى له عند 112.21 دولار للبرميل وادناه عند 109.10 دولار للبرميل بينما تم تداول مزيج (برنت) عند مستوى 115.56 دولار للبرميل.

 

×