اكتشاف نفطي جديد لـ"كويت انرجي" في مصر

أعلنت شركة (كويت انرجي) عن اكتشاف نفطي جديد في بئر (السالمية-2) الواقعة بمنطقة امتياز (ابو سنان) التي تعمل بها الشركة في الصحراء الغربية بجمهورية مصر العربية.

وقالت (كويت انرجي) في بيان صحافي اليوم أنه تم اكتشاف النفط في بئر (السالمية-2) ضمن تكوين جيولوجي في أعماق البئر يعرف باسم (تكوين خريطة) موضحة ان الاختبارات المبدئية بينت وجود مكامن نفطية قادرة على ضخ نحو 3530 برميل يوميا.

ولفتت الى ان هذا الانجاز هو سادس نجاح على التوالي يتحقق في منطقة امتياز (أبو سنان) كما أنه الاكتشاف الحادي والعشرين الذي تحققه (كويت إنرجي) في مصر منذ العام 2008.

واوضحت (كويت انرجي) انها تحظى بصفة المشغل الرئيسي في امتياز (أبو سنان) وتبلغ حصتها التشغيلية من ترخيص الامتياز نسبة 50 في المئة في حين تعود الحصص المتبقية الى كل من شركة (بيتش بتروليوم - الخصوصية - المحدودة) بنسبة 22 في المئة وشركة (دوفر انفستمنتس المحدودة) بنسبة 28 في المئة وتمثل الهيئة المصرية العامة للبترول الشريك الأساسي المانح لترخيص الامتياز.

من جهتها اعربت الرئيس التنفيذي لشركة (كويت إنرجي) سارة أكبر عن سعادتها بهذا النجاح الذي حققته نشاطات الشركة للتنقيب عن النفط في مصر متوقعة أن يساهم الاكتشاف الجديد بايجابية في تعزيز الطاقة الانتاجية للشركة وفي تعزيز حجم الاحتياطيات المتوفرة لديها.

واكدت أكبر ان عمليات الشركة في مصر تواصل الازدهار لاسيما بالنظر الى علاقات العمل الوثيقة التي تربط (كويت انرجي) مع الهيئة المصرية العامة للبترول "ونتطلع للاستمرار في المساهمة في تمكين مصر من تلبية احتياجات سوقها المحلية من الطاقة".

 

×