كابيتال انتليجنس تمنح "التمويل الخليجي" تصنيفي (بي بي -) و(بي) مع نظرة مستقبلية إيجابية

أعلن اليوم بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) أن وكالة التصنيف كابيتال انتليجنس قد قامت مؤخرا بإجراء تصنيف لبيت التمويل الخليجي منحت بموجبه البنك تصنيفي (بي بي -) و(بي) الطويل الأجل والقصيرالأجل على التوالي مع "نظرة مستقبلية إيجابية".

وفي تقريرها، ذكرت وكالة التصنيف أن تصنيف البنك بهذا الشكل يعكس انخفاضا ملحوظا في معدل الفعالية المالية نتيجة لمدفوعات الديون والزيادات الكبيرة في حقوق الملكية.

كما أشارت وكالة التصنيف بشكل إيجابي إلى عملية إعادة الهيكلة الناجحة التي قام بها بيت التمويل الخليجي تجاه جميع القروض المحددة الأجل مع تمديد فترات السداد، وأشارت الوكالة أيضا بنظرة إيجابية إلى عودة البنك إلى تحقيق الربحية في عام 2012.

بالإضافة إلى ذلك، أبرزت وكالة التصنيف كابيتال إنتليجنس وأقرت بأن عمليات ضخ رأسمال جديد من خلال برنامج المرابحة القابلة للتحويل الذي يقوم البنك بتنفيذه بالإضافة إلى سداد الديون قد ساهم بشكل كبير في تحسين معدل الفعالية المالية للبنك.

كما أوضحت الوكالة أن عمليات التركيز على القطاعات في قاعدة الأصول في ظل ظروف استثمار صعبة سوف تشكل تحديا في المستقبل المنظور ولكن بالنظر إلى تحسن معدل السيولة والفعالية المالية في النصف الأول من عام 2013، تم منح بيت التمويل الخليجي "نظرة مستقبلية إيجابية".

 

×