"البيت" تخفض مديونياتها إلى 52.8 مليون دينار

قال رئيس مجلس الادارة في شركة بيت الأوراق المالية (البيت) أيمن بودي أن الشركة تمكنت من الاستمرار في تخفيف حجم المديونيات قليلا خلال عام 2012 لتصل الى 52.8 مليون دينار بدلا من 56.7 مليون.

وأشار بودي خلال الجمعية العمومية العادية التي عقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 59.4 الى أن الشركة قامت بتسوية أوضاعها مع البنوك الدائنة لحل مشكلة مديونياتها والتي بلغت في أعلى رصيدها 203 ملايين دينار مع جميع الجهات الدائنة خلال عام 2010 ومن المتوقع سداد الجزء الأكبر من المديونية خلال ما تبقى من عام 2013.

وأوضح انه تم خلال عام 2013 الانتهاء من اتمام صفقة بيع شركة مياه أبراج بعد تعاظم قيمتها السوقية لأحد المستثمرين الاستراتيجيين بما يحقق ربحا يقارب 9 ملايين دينار سيعزز من قيمة حقوق المساهمين.

وذكر ان الشركة تمكنت من الحفاظ على حقوق المساهمين الخاصة بمساهمي الشركة الأم حيث بلغت 55.7 مليون دينار بما يعادل 82 فلسا للسهم الواحد هو نفس رصيدها في العام السابق كما تعمل الادارة جاهدة على تحسين موقف المجموعة المالي وانعكاس التحسن المستقبلي المتوقع في قيم اغلب مكونات أصول المجموعة.

وكانت الجمعية العمومية اقرت عدم توزيع ارباح على المساهمين عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2012 وتفويض مجلس الادارة شراء أو بيع اسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد اسهمها كما اقرت باقي بنود جدول الأعمال

 

×