"الوطني" بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الثامنة على التوالي

للمرة الثامنة على التوالي، جاء بنك الكويت الوطني ضمن قائمة «غلوبل فاينانس» لأكثر 50 بنكا أمانا لعام 2013، ليكون البنك العربي الوحيد الذي يحتفظ بموقعه ضمن هذه القائمة لثماني مرات متتالية.

وحل بنك الكويت الوطني في المرتبة ٣٧ ضمن قائمة أكثر البنوك أمانا في العالم متفوقا على العديد من البنوك العالمية الكبرى مثل بنك طوكيو ميتسوبيشي الياباني ويو اس بنك كورب الأميركي، وذلك في تأكيد جديد على قوة البنك الوطني ونجاح استراتيجيته وسياسته المتحفظة وحرصه المتواصل على تقديم أرقى وأفضل الخدمات المصرفية لعملائه.

وتعتبر هذه القائمة مرجعاً معترفاً به وموثوقاً عالمياً من حيث المعايير الموحدة والدقيقة التي تعتمدها غلوبل فاينانس في تقييمها والذي يقوم على التصنيفات الائتمانية طويلة المدى للبنوك من قبل وكالات التصنيف العالمية «موديز» و«فيتش» و«ستاندرد أند بورز»، والتي يتوفق بها بنك الكويت الوطني على مستوى كل بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة إلى إجمالي أصول أكبر 500 بنك في العالم.

وقد استطاع البنك الوطني أن يحتفظ بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم لثماني مرات متتالية خلال سنوات الأزمة المالية العالمية، فيما شهدت القائمة خروج العديد من البنوك العالمية خلال هذه الفترة مثل ستاندرد تشارترد، بعد خروج بي ان بي باريبا ودويتشه بنك وكريديه سويس وبنك باركليز وكريديه أجريكول في وقت سابق.

ويعتبر هذا التصنيف مفخرة لبنك الكويت الوطني ولدولة الكويت لكونه يعكس قوة البنك الوطني المالية ومكانته على الساحة العالمية، إلى جانب استقرار وأمان المناخ المصرفي في الكويت.

 

×