ثروة للاستثمار: صندوق ثروة العربي يحقق 40% عائداً منذ بداية العام

 

 

أعلنت شركة ثروة للاستثمار أن صندوق ثروة العربي احتل المرتبة الأولى على صعيد الصناديق الاستثمارية بمختلف أنواعها في الكويت محققاً أداء بلغ 40% منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر يوليو متفوقا بذلك على أداء المؤشرات الخاصة بالأسهم الخليجية.

وحول الموضوع قال عبداللطيف المزيني، مساعد نائب الرئيس لادارة الاستثمار في الشرق الاوسط وشمال افريقيا (مينا) في شركة ثروة للاستثمار، يقوم صندوق ثروة العربي بالاستثمار في محفظة متنوعة من الأسهم البارزة بالمنطقة، وأبرز الأسهم التي يحتويها الصندوق هي أسهم الدار العقارية، بنك أبوظبي التجاري‎، قطر للوقود، أجليتي، و مجموعة سامبا المالية.

وأوضح المزيني بأن الصندوق حقق مكاسب تصل إلى 85% منذ إنطلاقته عام 2008، وهو صندوق استثماري يستثمر بشكل مباشر في اسواق المال العربية والخليجية برأسمال متغير من مليوني دولار ولغاية 100 مليون دولار، وبقيمة اسمية قدرها 1 دولار اميركي للوحدة الواحدة، علما بأن مراقب حسابات الصندوق ارنست ويونغ، وأمين الاستثمار هو الشركة الخليجية للمقاصة، كما أن الحد الأدنى للاشتراك يعادل 150 ألف دولار اميركي، ويفتح باب الاشتراك والإسترداد بشكل شهري.

وأضاف المزيني بأن أسواق المنطقة سوف تحقق نتائج ايجابية حتى نهاية 2013، وذلك بسبب عدة عوامل منها توفر السيولة بسبب استقرار اسعار النفط عند مستوى 100 دولار، وكذلك العمل الجاد لدول المنطقة وتغلبها على آثار الازمة المالية العالمية خاصةً في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تحسن نتائج الشركات بشكل عام خاصةً قطاعي المصارف والعقار.

وأنهى المزيني حديثه قائلاً لدينا فريق من المهنيين والمختصين في مجال الاستثمار والذي سيجعلنا نحقق تطلعات عملائنا، كما سنعمل على زيادة محفظتنا الاستثمارية في ظل استمرار أداء الأسواق الايجابي.