عمومية "الأفكو" توافق على إدراج جزء من اسهم الشركة في بورصة لندن او نيويورك

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة الافكو لتمويل وشراء وتأجير الطائرات (الافكو) التي انعقدت اليوم الخميس، على سماع تقرير المستشار المكلف باعداد الدراسة الخاصة بإدراج جزء من اسهم الشركة في احد اسواق المال العالمية واتخاذ القرار المناسب بذلك.

ووفقا لتوقعات مستشار الادارج (دويتشه بنك) ان عملية الادراج قد تكون في لندن او نيويورك.

وقال رئيس مجلس الادارة احمد الزبن في الجمعية التي عقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 3ر71 في المئة انه يتعين موافقة 51 في المئة من المساهمين الذين يحضرون هذه الجمعية العامة للموافقة على المضي قدما في هذه الخطوات ونسبة اليوم فاقت المتوقع .

وأوضح أن أي قرار صدر عن هذه الجمعية العامة سيكون متطابقا مع القوانين و القرارت والتعليمات الصادرة بهذا الشأن من الجهات الرقابية مضيفا ان عملية الاعداد للادراج تستغرق من 4 الى 6 أشهر أي أن عملية الإدراج تستهدف الربع الأول من عام 2014 .

وذكر ان الادراج سوف يكون بصورة ادراج ثانوي لشهادات ايداع عالمية في بورصة أجنبية يتم تحديدها في ما بعد وان العرض بما لا يتجاوز 30 في المئة من الأسهم التي يمتلكونها لهذا الغرض .

واضاف انه عندما تباع هذه الاسهم الى المساهمين الجدد يتم تحويلها الى شهادات ايداع عالمية و يصار الى ادراجها بصورة ثانوية في البورصة التي يتم الاتفاق عليها كما يمكن للشركة الاستفادة من أوضاع السوق أن كانت مواتية للحصول على سيولة اضافية.

وأوضح أن من أبرز عملية الادراج أن يكون 50 في المئة من أعضاء مجلس الادارة بمن فيهم الرئيس من المستقلين وكذلك الالتزام بقواعد الحوكمة المعمول بها و مدى توافقها مع المعايير الدولية للحوكمة والالتزام بالشفافية و الافصاح عن المعلومات اضافة الى الاجراءات المحاسبية المعمول بها.

وافاد بان ادراج الأسهم في بورصة أجنبية يعود بالنفع على الشركة والمستثمرين للتمركز في عالم الاستثمار الواسع و بخاصة استثمارات البنية التحتية بسبب النقص في المنافسين في مجال الاستثمار في تأجير الطائرات كما أن التمركز عملية نمو مقابل فرصة عوائد.

 

×