ارتفاع ارباح "المركز المالي" الى 3.4 مليون دينار في النصف الاول

ارتفعت ارباح شركة المركز المالي الكويتي (المركز) الى 3.4 مليون دينار في النصف الاول بواقع 7 فلس للسهم، مقارنة بأرباح بلغت 1.1 مليون دينار في الفترة المماثلة من 2012.

وبلغت ارباح الشركة في الربع الثاني الى 936 الف دينار، مقارنة بخسائر بلغت 1.6 مليون دينار لنفس الفترة من 2012.

واظهرت البيانات ارتفاع اجمالي حقوق المساهمين الى 92 مليون دينار مع نهاية النصف الاول، مقارنة بـ 86.4 مليون دينار سجلت في ذات الفترة من 2012.

وبلغ إجمالي الأصول المدارة في "المركز" 982.6 مليون دينار، بارتفاع نسبته 15% مقارنة بالأصول المدارة كما في 30 يونيو 2012.

وصرح ضرار يوسف الغانم رئيس مجلس الإدارة قائلاً "يحدونا الأمل بعد أن شهدت الكويت خلال الفترة الماضية عدة تشريعات تتعلق بتحسين بيئة الأعمال، وكان ضمنها قانون الشركات الجديد رقم 25 لسنة 2012، وتعديلاته وفق القانون رقم 97 لسنة 2013، ونتطلع إلى تشريع جديد يقر من خلاله قانون للإعسار وخسارة الدائنين، ومع إقرار قانون هيئة الاستثمار الأجنبي، نأمل أن تساندها الجهات الرقابية في السعي إلى توطين رؤوس الأموال، تمهيداً لجهود جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والتي من شأنها أن تلعب دور محوري في تمويل مشاريع التنمية الكبرى في البلاد."

وجدير ذكره هو حصول "المركز" خلال النصف الأول من العام على جائزة "أفضل بنك للخدمات الاستثمارية في الكويت"، ضمن جوائز مجلة "يوروموني" للتميز 2013.

كما حصل "صندوق المركز الإسلامي" على جائزة فئة الأسهم الكويتية الإسلامية ضمن جوائز زاوية للصناديق الرائدة التي تقوم بتصنيفها ومنحها مؤسسة تومسون رويترز.