بنك برقان يربح 27.8 مليون دينار في النصف الاول

أعلنت مجموعة بنك برقان اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني والنصف الاول للعام 2013. فقد حققت المجموعة أداءً استثنائياً خلال الربع الثاني، مما يمثل أعلى نسبة أرباح فصلية حققتها المجموعة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، حيث أعلنت عن أرباحاً صافية خلال الربع الثاني بقيمة 23.3 مليون دينار كويتي وذلك قبل خصم المخصصات.

وارتفع الدخل التشغيلي للمجموعة بواقع 48% ليصل إلى 71 مليون دينار كويتي.

هذا وقد ارتفعت ايضاً الأرباح التشغيلية قبل خصم المخصصات لتصل بدورها إلى 41.4 مليون دينار كويتي، لتعكس ارتفاع بنسبة 41% وذلك بالمقارنة عن نفس الفترة من العام الماضي.

ومن خلال هذا الأداء الاستثنائي، استطاعت المجموعة خصم مخصصات احترازية بقيمة 11.5 مليون دينار كويتي وذلك بهدف تعزيز كافة أنشطتها التوسعية وتحسين جودة أصول المجموعة.

وبذلك وصلت نتائج المجموعة من النصف الأول من العام الجاري إلى 27.9 مليون دينار كويتي.

ففي الربع الثاني من عام 2013، ارتفعت نسبة القروض والسلفيات  بواقع 5% بالاضافة إلى نمو في ودائع العملاء بنسبة 13%.

وتستمر كافة مؤشرات عمليات مجموعة بنك برقان الخارجية بتحقيق مستويات نمو متميزة، حيث باتت تساهم بواقع 55% من اجمالي ايرادات المجموعة، وهو الامر الذي يعكس قوة الخطة الاستراتيجية التي تهدف إلى التنوع  والنمو في اسواق تنمو بوتيرة عالية.

وفي هذا الصدد قال السيد ماجد عيسى العجيل، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان: "نعتز ونفخر بأدائنا الاستثنائي خلال الربع الثاني من العام الجاري. فهذا الأداء هو دليل قاطع على سياسية مجموعة بنك برقان التحوطية والتي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج والعوائد على الرغم من تباطؤ الوضع الاقتصادي، فأدائنا المالي والتشغيلي القوي بالاضافة إلى السياسة التي تنتهجها المجموعة مكنتنا من خصم المزيد من المخصصات، وهو الأمر الذي يشجعه بنك الكويت المركزي، جميع المؤشرات الرئيسية تشير إلى الاتجاه الصحيح، ومرة أخرى نحن متفائلون بأدائنا في المستقبل."

واضاف العجيل: " الميزانية العامة لمجموعة بنك برقان مستمرة بتحقيق نمو في الايرادات، وهي مدعومة بالعمليات المصرفية الدولية القوية للمجموعة. تحسنت جودة الأصول حيث وصلت نسبة الأصول الغير منتظمة (صافي الضمانات) إلى إجمالي القروض لتبلغ 1.9%، مع نسبة تغطية للضمانات وصلت إلى 246%. وقد وصل معدل كفاية رأس المال إلى 17.7% إضافة إلى مستويات السيولة التي بدورها وصلت إلى 34%."

واختتم العجيل قائلا: "بالنيابة عن مجلس الإدارة، أغتنم هذه الفرصة لشكر عملائنا ومساهمينا على ثقتهم المتواصلة بإمكانياتنا وقدراتنا، وأشكر فريق الإدارة التنفيذية على حسن تطبيقهم الممتاز للخطة الإستراتيجية وأشكر موظفينا على دعمهم وتفانيهم المستمر."

وتشمل البيانات المالية نتائج عمليات مجموعة بنك برقان في الكويت، بالإضافة إلى حصتها من عمليات المصارف التابعة لها، والتي تشمل البنك الأردني الكويتي وبنك الخليج الجزائر وبنك برقان – تركيا ومصرف بغداد وبنك تونس العالمي التي يمتلك بنك برقان الحصة الكبرى فيها.

وتتمتع مجموعة بنك برقان بشبكة فروع اقليمية متنامية مكونة من أكثر من 217 فرعاً في الكويت وتركيا والأردن والجزائر والعراق وتونس ولبنان وفلسطين.

 

×