"كوت فود" تشتري سلسلة مطاعم "ليتل شف" البريطانية للوجبات السريعة

اعلنت شركة مجموعة كوت الغذائية (كوت فود) عن استحواذها على 100% من اسهم مجموعة ليتل شيف جروب  يو كيه بقيمة بلغت حوالي 6,1 مليون دينار.

وقالت "كوت فود" ان مجموعة ليتل شيف جروب يو كيه تحتوي على 71 مطعما من مطاعم ليتل شيف وعدد 27 مطعم من مطاعم برجر كينج في 76 موقع مختلف في انحاء متفرقة من المملكة المتحدة.

واشترت شركة كوت فود المدرجة في سوق الكويت سلسلة مطاعم (ليتل شف) للوجبات السريعة على الطرق السريعة في بريطانيا، بعد أربعة أشهر من عرضها للبيع.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأحد إن المطاعم اشتراها الذراع البريطاني لمجموعة كوت الغذائية الكويتية، والذي يدير أكثر من 40 مطعماً من سلسلة (برغر كينغ) و (كي إف سي) للفروج المقلي ومقاهي (ميسن بلانك) في المملكة المتحدة، بقيمة 15 مليون جنيه.

وأضافت أن سلسلة مطاعم (ليتل شف) توظف 1100 عامل حالياً وتقدم خدمات الوجبات السريعة لأكثر من 6 ملايين شخص في السنة، واشترتها شركة (آر كابيتال) عام 2007 حين خضعت لاعادة هيكلة كبيرة.

وأوضحت (بي بي سي) بأن اعادة هيكلة (ليتل شف) شملت تخفيض عدد مطاعمها من 234 إلى 83 مطعماً فقط على الطرق السريعة في بريطانيا، وتقليص عدد عمالها من 4000 إلى 1100 موظف.

وكانت (آر كابيتال)، المتخصصة بادارة الشركات التي تعاني من ضعف المردود، عرضت سلسلة مطاعم (ليتل شف) للبيع في ابريل الماضي.