الصانع: "الريادة" حققت عائدا على حقوق الملكية بنسبة 13.5%

كشف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الريادة للتمويل والاستثمار مهند محمد الصانع النقاب عن خطط الشركة المستقبلية والتي تتمحور حول تنويع أعمال الشركة ومصادر الدخل وتطويرمشاريعها الاستثمارية بالإضافة إلى الاستثمار في القطاعات الأساسية العقارية و قطاع التمويل.

وأضاف الصانع في كلمته أثناء انعقاد الجمعية العمومية التي انعقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 100% أن "الريادة" قامت بإنشاء شبكة تحالفات إستراتيجية تمكنت من خلق فرص استثمارية ذات أرباح تشغيلية وتعظيم العائد على استثمارات الشركة وعملائها.

واستعرض الصانع اداء ونشاط الشركة خلال العام 2012 قائلا:" إن شركة الريادة للتمويل والاستثمار انتهجت إستراتيجية ركزت على التنوع في مصادر الدخل لتشمل القطاعات التمويلية والعقارية والإستشارية وإدارة محافظ العملاء، كما تمكنت الشركة من إستكمال مشاريعها تحت التطوير،  مشيرا إلى أنها حرصت على أن تكون السيولة النقدية متوفرة إلى جانب التخطيط للمرحلة المقبلة ومتطلباتها علما بأن الشركة لا توجد عليها أي التزامات مالية للغير ناتجة عن عقود تمويل للسنة المنتهية عام 2012.

ولما لهذه المرحلة الصعبة من متطلبات، فقد قامت الشركة خلال عام 2012 باستكمال جميع مشاريعها العقارية  المدرة للدخل ذات العوائد التشغيلية وذلك من خلال تأجير كافة وحدات مجمعاتها التجارية والترفيهية والتي تم استكمالها بالكامل خلال عام 2012 والتي ستنعكس آثارها على نتائج عام 2013، بالإضافة إلى هذا فقد قامت الشركة بتقديم خدمات استشارية مهنية متخصصة لمجموعة عملائها عن طريق محفظتها التمويلية والتي تشكل 15% من قاعدة رأس المال، حيث كان لأداء المحفظة التمويلية وانتقاء قاعدة عملاء مميزين الأثر الإيجابي بتحقيق نجاحات لمشاريع العملاء وتحقيق عوائد مجزية لشركة الريادة للتمويل والاستثمار.

وذكر أن الشركة استطاعت رغم الأحداث البيئية الإقتصادية السلبية أن ترتفع حقوق الملكية منذ التأسيس عام 2008 وحتى نهاية عام 2012 نسبة 13.5% لتصبح 17.02 مليون دينار. كما حققت الشركة خلال عام 2012 إجمالي إيرادات بمبلغ 549 ألف دينار وصافي ربح بمبلغ 300 ألف دينار.

هذا ووافقت الجمعية العمومية على كافة بنود جدول الأعمال عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012.

 

×