الوزير الصالح: هيئة الصناعة تستقبل طلبات تجديد مستثمري المنطقة الحرة خلال عشرة أيام

أعلن وزير التجارة والصناعة انس الصالح عن بدأ الهيئة العامة للصناعة في تلقي طلبات تجديد التراخيص لمستثمري المنطقة التجارية الحرة (منطقة  المستقبل) المرحلة الثانية، خلال عشرة أيام وذلك تمهيدا لإصدار تراخيص البناء للمباني القائمة في المنطقة.

وبين الصالح في تصريح صحفي اليوم انه تم مسح المنطقة مسحاً ميدانياً وتمت مواءمة المباني القائمة، موضحا انه على ضوء ذلك تم عمل المخطط  التتظيمي وتم رفعه الى المجلس البلدي الذي وافق عليه.

وبين الوزير الصالح ان خطة العمل التي أعدتها الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الفترة الأخيرة  تحمل حلولا عملية مدروسة من شانها ان تنهي معوقات إصدار تراخيص المنطقة الحرة المزمنة، مبينا ان الآلية التي تم الموافقة عليها  تمثل  خطوة استراتيجية  من التجارة نحو إنهاء  معاناة مستثمري منطقة المستقبل خلال الأيام المقبلة.

وأضاف الصالح ان وزارة التجارة والصناعة حرصت على التنسيق مع جميع الجهات المعنية  لوضع آلية عمل تسهل عملية استقبال المستثمرين واصدار تراخيص البناء لمواقعهم وتم الاتفاق على تلك الآلية باجتماع اللجنة الاستشارية للمناطق الحرة بتاريخ 11يوليو 2013، مشيرا الى ان الالية المعدة تستهدف إيجاد أسهل و اسرع السبل و الاجراءات تسهيلاً للمستثمرين هناك.