جلوبل: الانتهاء من تنفيذ بنود خطة إعادة الهيكلة التي أبرمت مع الجهات الدائنة

أعلن اليوم بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) عن الإنتهاء من تنفيذ بنود خطة إعادة الهيكلة التي أبرمت مع الجهات الدائنة في 4 ديسمبر 2012 والتي تعد حلاً شاملاً ودائماً لهيكل رأس المال.

وقالت الشركة في بين لها "إن خطة إعادة الهيكلة، وكما أعلن سابقا، تفصل بين الأعمال الرئيسية المدرة للرسوم ومحفظة الاستثمارات غير الأساسية بالإضافة إلى نقل التزامات وديون الشركة بالكامل، لتصبح جلوبل شركة خالية من الديون. فقد تم تحويل معظم الاستثمارات غير الأساسية والأصول العقارية بالإضافة إلى ديون وفوائد/مرابحات مستحقة بمبلغ 1.28 مليار دولار أمريكي إلى شركة ذات أغراض خاصة تحت إسم أن أي سي فنتشرز".

كما رفعت جلوبل رأسمالها بمبلغ 122.235 مليون دينار كويتي من خلال إصدار 1,222,350,000 سهماً جديداً بقيمة اسمية 0.100 دينار كويتي للسهم الواحد تم الإكتتاب بكامل الزيادة من قبل شركة أن سي أتش فنتشرز شركة ذات أغراض خاصة ليصبح رأسمال جلوبل المصرح به والمدفوع 174.620 مليون دينار كويتي (ما يعادل 612.6 مليون دولار أمريكي). إن شركتي أن سي أتش فنتشرز وأن أي سي فنتشرز غير مملوكتان من قبل جلوبل ولا تحت سيطرتها أو أي من مساهميها الحاليين وبالتالي لا يوجد أي تأثير من هتان الشركتان على الأداء المالي لجلوبل مستقبلاً.

إن الأثر المالي لإعادة هيكلة رأسمال الشركة سوف ينعكس إيجابا على البيانات المالية للربع الثالث من العام الحالي.هذا و سوف تركز الشركة بنشاطها  على إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية.

علاوة على ذلك، فقد تم تعيين جلوبل مديراً لأصول أن سي أتش فنتشرز بعد منافسة مع عدد من شركات إدارة الأصول الإقليمية والعالمية.

وبهذه المناسبة علقت مها خالد الغنيم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في جلوبل قائلة "اليوم يمثل تحولاً هاما لجلوبل ويأتي تتويجا لمناقشات مكثفة وبناءة مع الجهات الدائنة. ونحن سعداء بهذه النتيجة وللدعم الذي لاقيناه من الجهات الدائنة طوال فترة هذه العملية."

وأضافت "نحن ممتنون للجهود الغير عادية للجنة المتابعة المنبثقة عن الجهات الدائنة والتي تضم كل من بنك أبوظبي التجاري (الرئيس)، البنك التجاري الدولي (مصر)، بنك الخليج، بيت التمويل الكويتي (بيت إدارة السيولة كمستشار شرعي)، وبنك ستاندرد وبنك ستاندرد تشارترد وممثل حملة السندات بنك الكويت الصناعي في الإنتهاء من عملية إعادة الهيكلة. وأغتنم هذه الفرصة لأشكر مساهمي الشركة على تعاونهم ودعمهم المتواصل خلال هذه الفترة ومستشاري الشركة الماليين والقانونيين لدورهم الفعال في إنجاح هذه الصفقة".

وختمت قائلة، "نتطلع إلى تركيز جهودنا على تطوير الأعمال الأساسية المدرة للرسوم وهي إدارة الأصول والإستثمارات المصرفية والوساطة المالية، وخدمة عملائنا وكسب أعمال جديدة بشكل أكثر فعالية".

من جهته قال بادمانابها ميشرا من بنك أبوظبي التجاري ورئيس لجنة المتابعة المنبثقة عن الجهات الدائنة "إن لجنة المتابعة تقدر التأييد الكبير الذي حصلت عليه هذه الخطة من الجهات الدائنة، الأمر الذي أدى إلى هذه النتيجة اليوم. وقد أظهر فريق الإدارة التنفيذية في جلوبل روح المبادرة، والكفاءة المهنية والشفافية في جميع مراحل العملية مما ساهم في وضع هيكل لحل فريد ومبتكر ممكن أن يكون بمثابة نموذج لعمليات إعادة هيكلة أخرى في المنطقة".

وأضافت "نؤكد دعمنا المتواصل للشركة ونتمنى لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية كل التوفيق والنجاح في قيادة وتطوير الأعمال الأساسية للشركة. وأتقدم بالشكر إلى زملائي في اللجنة والمستشارين الماليين والقانونيين ولرئيس اللجنة السابق السيد/ أرول كنداسوامي من بنك أبوظبي التجاري".

 

×