"انوفست": سداد 17.3 مليون دولار لأحد المستثمرين

افادت شركة انوفست (انوفست) حول مستجدات القضية المرفوعة من قبل أحد المستثمرين ضد شركة إنوفست وشركتها التابعة "شركة الخليج للتعمير"، بالتالي:

أولا: التنفيذ

وفقا لإفادة محامي الشركة، أصدرت إدارة التنفيذ التابعة لوزارة العدل والشئون الإسلامية أمر تنفيذ يلزم إنوفست وتعمير بالتضامن لتنفيذ الحكم الصادر من قبل غرفة البحرين للمنازعات وهو إعادة مبلغ الإستثمار بالإضافة إلى الرسوم والتعويضات إلى المستثمر مبلغ إجمالي وقدره 6,556,050 دينارا بحرينيا أي ما يعادل 17,390,053 دولار أمريكي.

وعليه فقد تم الإتفاق  مع إدارة التنفيذ على تسديد المبلغ على دفعات.

ثانيا: الإستئناف لدي محكمة التمييز

تقدمت إنوفست وتعمير بطلب إستئناف في الحكم الصادر من قبل غرفة البحرين للمنازعات التجارية لإعادة النظر في جميع حيثيات القضية.

ثالثا: التأثير المحاسبي

أما بخصوص التأثير المحاسبي وما يترتب عن الدفعات المزمع تسديدها، نبين تأثيرها كالتالي:

• لن تقوم إنوفست أو تعمير بتسجيل أية مخصصات إضافية بخصوص القضية موضوع الكتاب لأنها سجلت جميع المخصصات المطلوبة وقدرها 675,000 دينار بحريني (1,790,451 دولار أمريكي) في الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2013، وهي مخصصات لتغطية مبالغ التعويضات والرسوم.

• ستعامل إنوفست وتعمير المبالغ التي ستسدد للمستثمر وفقا للجدول المتفق عليه مع إدارة التنفيذ، كإستثمار إضافي في المشروع موضوع القضية بحيث تحسب الزيادة تباعا وسيتم التعامل مع هذه الزيادة في الإستثمار وفقا للسياسات المحاسبية المتبعة من قبل إنوفست وتعمير.
 

×