فراس البحر: اتمام أكبر تسوية دين لصالح "صكوك" بـ 33.9 مليون دينار

أعلن رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة صكوك القابضة فراس فهد البحر عن اتمام أكبر تسوية دين لمصلحة الشركة بقيمة تبلغ 9ر33 مليون دينار.

وقال البحر في بيان صحافي اليوم ان جهود أطراف التسوية ودعم المالك الرئيسي وهو مجموعة (عارف) الاستثمارية والبنك الدائن بيت التمويل الكويتي ( بيتك) كان لهما اثر على انجاح المساعي خلال العامين الماضيين والتي تكللت بالايجاب.

وكشف أن صكوك القابضة تمكنت من تحقيق أرباح نتاج التسوية بلغت 4ر12 مليون دينار كويتي أي ما يعادل 24 فلسا ربحية للسهم الواحد وهو ما يعكس أثر الصفقة على الهيكل المالي للشركة حيث حصلت الشركة على مديونيتها كاملة.

وذكر أن صكوك القابضة ستستفيد بطريق غير مباشر من النتائج الإيجابية والأرباح التي حققتها شركة (منشآت) نتيجة ملكية صكوك لحصة استراتيجية فيها بنسبة 7ر27 في المئة كشركة زميلة أي أن نصيب صكوك من مجمل الأرباح المحققة من شركة منشآت للمشاريع العقارية من هذه التسوية بحدود خمسة ملايين دينار.

وأضاف ان ذلك يعود لدعم الملاك ومجلس الإدارة حيث نجحت شركة منشآت في تغيير مسار الشركة من شركة أوشكت على الافلاس الى شركة قامت بسداد ديونها بنسبة 80 في المئة وبمبلغ 5ر91 مليون دينار كويتي سدادا نهائيا وليس مجرد اعادة جدولة لهذه الديون .

يذكر ان منشآت كانت قد حققت أرباحا بمبلغ 8ر9 مليون دينار عن عام 2012 مقارنة بخسائر قدرها 15 مليون دينار في عام 2011 كما أن نتائج الربع الأول من عام 2013 حققت نموا قدره 86 في المئة مقارنة بالربع الأول من عام 2012.