العقارات المتحدة: بيع أصول في الكويت وقطر بربح صافي قدره 2.8 مليون دينار

أعلنت شركة العقارات المتحدة، احدى أكبر شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، عن بيع 10 قسائم من ملكيتها في منطقة المباركية، وتعتبر المباركية إحدى أقدم المراكز التجارية في دولة الكويت. كما أعلنت عن بيع أرضين من ملكيتها في انترتينمنت سيتي (Entertainment City) في دولة قطر.

وقد بلغت القيمة الإجمالية للصفقتين 13.4 مليون دينار كويتي بصافي قيمة ربح بلغت 2.8 مليون دينار كويتي.

وتبلغ المساحة الاجمالية لأراضي المباركية المباعة 1,295.5 متر مربع وتمثل 1% من اجمالي أصول الشركة، حيث تبلغ القيمة الدفترية لهذه القسائم 4.7 مليون دينار كويتي وبلغت القيمة النقدية للصفقة 5.6 مليون دينار كويتي بصافي ربح قدره 907,268 دينار كويتي.

أما بالنسبة لصفقة أنترتينمنت سيتي (Entertainment City) فقد بلغت قيمتها 7.8 مليون دينار كويتي بصافي ربح  قدره 1.9 مليون دينار كويتي. وقد بلغت المساحة الاجمالية لهذه الأراضي 29,216 متر مربع حين مثلت 3.63% من اجمالي أصول الشركة بقيمة 16.7 مليون دينار كويتي.

وفي هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة، المهندس محمد أحمد السقاف "بيع هذه الأراضي يتماشى مع استراتيجية الشركة القائمة على بيع بعض الأصول و تدوير الأموال بشكل أكثر فعالية، إن قدرتنا على إدارة الأصول تعكس نهجنا الدقيق في إدارة تدفقاتنا النقدية والتزامنا بتنويع وتطوير محفظتنا العقارية".

وما زالت شركة العقارات المتحدة تحتفظ بقسيمة في المباركية و تبلغ مساحتها 165.5  متر مربع، كما أن الشركة تحتفظ بوجودها في قطر من خلال ملكيتها لأرض إضافية في انترتينمنت سيتي (Entertainment City) تبلغ مساحتها 10,105 متر مربع بالاضافة الى قطعتي أرض في انرجي سيتي  Energy City بمساحة إجمالية قدرها 10,463 متر مربع.

 

×