"بيتك – البحرين" يوقع اتفاقية تمويل اسلامي مع شركة "بنادر" بقيمة 18 مليون دينار بحريني

لن بيت التمويل الكويتي – البحرين "بيتك- البحرين" عن توقيعه اتفاقيه تمويل إسلامي مع شركة بنادر للفنادق بقيمة 18 مليون دينار، وستساهم هذه الاتفاقية في توفير التمويل اللازم لاستكمال تنفيذ مشروع فندق بنادر روتانا الواقع في وسط العاصمة المنامة.

وقد حضر توقيع الاتفاقية كلاً من عبد الحكيم الخياط، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"بيتك البحرين"وعبد الله بوهندي رئيس مجلس إدارة شركة بنادر للفنادق والسيد سطام القصيبي – المدير التنفيذي ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات لدى "بيتك- البحرين" وجهاد أمين – نائب رئيس مجلس إدارة شركة بنادر للفنادق والسيد عبد الرحمن المقلة – القائم بأعمال المدير العام للشركة.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله بوهندي رئيس مجلس إدارة شركة بنادر "اخترنا "بيتك-البحرين" من بين مجموعة بنوك أخرى تقدمت بعروضها نظراً لما يتميز به البنك من حلول تمويلية إسلامية متطورة تناسب احتياجاتنا. لقد أدت الأزمة المالية إلى تعثر عدد من المشاريع العقارية في المنطقة نظراً لشح التمويل، وإننا نشكر "بيتك-البحرين" على توفير هذا التمويل الأمر الذي يؤكد ثقته كذلك بالمساهمين الذين يقفون خلف هذا المشروع والضمانات المقدمة".

وأضاف بوهندي "سيساعدنا هذا التمويل على مواصلة العمل في إنشاء أهم مشروع لدى شركة بنادر للفنادق واستكماله في الموعد المحدد. وأشار إلى انه من المتوقع أن يكون مشروع فندق روتانا أحد المشاريع الفندقية الناجحة في البحرين وذلك بسبب موقعه الإستراتيجي الواقع في قلب العاصمة المنامة، كما يحتوي الفندق على عدد من الخدمات الفندقية الراقية التي تتماشى مع أحدث المواصفات العالمية، وسيتم إدارته من قبل شركة روتانا المتخصصة والمعروفة في هذا المجال".

من جانبه، قال الخياط  "نحن سعداء لاختيار شركة بنادر للفنادق لخدماتنا التمويلية، وإن توقيع هذه الاتفاقية يشكل مرحلة مهمة في علاقتنا مع شركة بنادر للفنادق.

وأضاف أن "بيتك- البحرين" يسعى عبر مختلف خدماته المصرفية والتزامه بتحقيق التطور إلى المشاركة في مبادرات النمو التي تدعم وتساهم في اقتصاد مملكة البحرين"، كما يسعى إلى المشاركة في مثل هذه المعاملات لما لها من دور كبير في دعم وتحسين مختلف القطاعات في المملكة".

كما أعرب القصيبي عن سعادته بإتمام هذه الاتفاقية مع شركة بنادر للفنادق والمشاركة في عملية استكمال هذا المشروع، وقال إن هذه الاتفاقية ستسهم في زيادة قيمة المشروع بما يصب في مصلحة جميع المساهمين فيه مشيرا إلى اهتمام "بيتك- البحرين " الدائم بالمشاركة في تمويل مثل هذه المشاريع من أجل المساهمة في دفع عجلة النمو في مملكة البحرين".

ويتمثل مشروع شركة بنادر للفنادق في إنشاء فندق من فئة الخمس نجوم يتكون من برج مؤلف من 28 طابقاً تتألف من 251 غرفة منها 45 غرفة ديلوكس و24 جناحاً خاصاً. كما يشتمل المشروع على الخدمات الفندقية المرافقة. ويقع المشروع بالقرب من المباني الحكومية وباب البحرين ومرفأ البحرين المالي والأسواق التجارية.