"فيتش": خطط "الوطني" للتوسع الخارجي تتماشى مع استراتيجيته ليكون البنك الإقليمي الرائد

أكدت وكالة "فيتش رايتنغز" العالمية للتصنيف الائتماني (Fitch Ratings) أن بنك الكويت الوطني هو البنك الكويتي الوحيد الذي يتمتع بتواجد دولي قوي، مشيرة إلى أن خطط البنك للتوسع الخارجي تتماشى مع استراتيجيته ليكون البنك الإقليمي الرائد في العالم العربي، فيما تساهم الفروع الخارجية بشكل متزايد في إجمالي إيرادات المجموعة.

وكانت "فيتش" قد ثبتت في وقت سابق تصنيفات بنك الكويت الوطني الطويلة الأجل عند AA- بنظرة مستقبلية مستقرة، وهي ثالث وكالة تثبت تصنيفات بنك الكويت الوطني خلال أقل من شهرين، وذلك بعدما كانت كل من ستاندرد أند بورز وموديز قد ثبتت تصنيفات بنك الكويت الوطني عند A+ وAa3 على التوالي، بنظرة مستقبلية مستقرة.

وأكدت "فيتش" في تقريرها اليوم الخميس (27 يونيو 2013) إلى إن تصنيفات بنك الكويت الوطني الأعلى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا تعكس موقعه الريادي في السوق المحلي وربحيته القوية والمستقرة وجودة أصوله المرتفعة وشبكته المصرفية الدولية.

وشددت "فيتش" في تقرير لها عن بنك الكويت الوطني صدر اليوم الخميس (27 يونيو 2013) أن استقرار الجهاز الإداري لبنك الكويت الوطني قد دعم أداء البنك وشبكته المصرفية، مشيرة إلى أن البنك الوطني قد حافظ على ربحيته القوية خلال العام 2012 والربع الأول من العام 2013، كما حافظ على حصصه السوقية الأكبر في قطاعات أعماله الرئيسية.

ورأت "فيتش" أن جودة أصول البنك الوطني تبقى قوية، بما يعكس السياسة المتحفظة التي ينتهجها تجاه مخاطر الائتمان، كما لدى البنك انكشاف محدود على مخاطر السوق. 

وأضافت فيتش أن بنك الكويت الوطني يتمتع بقاعدة ودائع قوية ومستقرة جدا، وقد استفاد خلال أوقات الأزمات من توجه المودعين نحو الآمان والاستقرار.

كما حافظ البنك الوطني على رسملته القوية على الرغم من استحواذه على حصة مسيطرة في بنك بوبيان الإسلامي.

وقالت "فيتش" إن بنك الكويت الوطني هو البنك الأكبر في الكويت ويوفر مختلف الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الخاصة وخدمات الخزانة من خلال شبكة فروعه القوية محليا ودوليا.

وقد تأسس بنك الكويت الوطني في العام 1952 كأول بنك وطني وشركة مساهمة في منطقة الخليج.

ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية تتجاوز 170 فرعاً حول العالم تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية في أربع قارات حول العالم.

 

×