برميل النفط الكويتي يرتفع 1.45 دولار ليستقر عند 98.63 دولار في تداولات امس

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 1.45 دولار في تداولات امس الثلاثاء ليستقر عند مستوى 98.63 دولار مقارنة ب 97.18 دولار في تداولات امس الاول.

وشهدت اسعار النفط الخام حركة تصحيحية في تداولات امس لترتفع للمرة الاولى في الاسواق العالمية عقب قرار البنك الفيدرالي الامريكي بتخفيف السياسة المالية التحفيزية المتبعة حاليا واحتمال ايقافها قبل منتصف عام 2014 ما اعطى صورة "سلبية" حول مستقبل الطلب على النفط الخام من قبل الولايات المتحدة الامريكية المستهلك الاكبر للطاقة في العالم.

وفي الشرق الاوسط اشار مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا الى ان انتاج النفط الخام لا يزال متوقفا في احد حقول النفط الليبية بسبب اضراب عمالي في حين لا تزال الاوضاع السياسية في المنطقة العربية غير مستقرة.

وتنتظر الاسواق النفطية حول العالم اصدار وكالة الطاقة الامريكية التقرير الرسمي في وقت لاحق اليوم عن مستوى مخزونات النفط الخام لدى الولايات المتحدة الامريكية والذي سيترك اصداره اثرا على ارتفاع او انخفاض سعر النفط حيث ترتبط المخزونات بعلاقة عكسية مع سعر النفط.

وتداول مزيج (برنت) عند مستوى 101.5 دولار للبرميل في حين تداولت عقود النفط الخام الآجلة في بورصة نيويورك التجارية عند مستوى 95.33 دولار للبرميل مسجلة اعلى مستوى لها عند 96.14 دولار للبرميل وادناه عند 94.59 دولار للبرميل.