البترول: انخفاض برميل النفط 1.86 دولار ليستقر عند 97.18 دولار امس

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 1.86 دولار في تداولات امس الاثنين ليستقر عند مستوى 97.18 دولار مقارنة ب 99.04 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي.

وسجلت اسعار النفط الخام في الاسواق العالمية انخفاضا وسط حالات قلق ازاء ضعف الطلب على النفط الخام خلال الفترة المقبلة الى جانب التوترات السياسية في منطقة الشرق الاوسط.

وشهدت اسعار النفط انخفاضا حادا منذ اعلان البنك الفيدرالي الامريكي تقليص السياسة المالية التحفيزية الامر الذي اعطى صورة سلبية حول مستقبل الطلب على النفط الخام من قبل المستهلك الاكبر للطاقة في العالم وهي الولايات المتحدة الامريكية.

وشكل امتناع البنك المركزي في الصين (ثاني اكبر مستهلك للطاقة في العالم) عن تقديم التمويلات قصيرة الاجل ذات التكلفة المنخفضة للبنوك الصينية التجارية ضغطا على اسعار النفط الخام وادى هذا الامتناع الى رفع سعر فائدة الاقتراض بين البنوك.

وتداول مزيج خام (برنت) امس عند سعر 100.05 دولار للبرميل في حين تداولت العقود الآجلة للنفط في بورصة نيويورك التجارية عند مستويات 93.48 دولار للبرميل محققة اعلى سعر لها عند 93.88  دولار للبرميل وادناه عند 97.72 دولار للبرميل.