بانكر ميدل ايست: "بوبيان" أسرع البنوك المحلية نموا للعام الثاني على التوالي

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل عبد الوهاب الماجد أن حصول البنك على جائزة "أسرع البنوك المحلية نموا" من مجلة بانكر ميدل ايست المعروفة للعام الثاني على  التوالي يمثل إضافة أخرى إلى ما حققه البنك من انجازات خلال العام الحالي.

وقال الماجد في تصريح صحافي "لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر العميق لجميع عملائنا ومساهمينا الذين ساندونا طوال الفترة الماضية خاصة وان تحقيق هذه الجائزة المرتبط بالأرقام وما تحقق من انجازات ما كان ليتحقق بدون دعمهم ومساندتهم لنا والتي نتمنى أن تستمر وتحقق لنا ما نصبو إليه"، مشيرا في الوقت نفسه إلى دور موارد البنك البشرية في تحقيق هذا الانجاز.

وأضاف أن حصول بنك بوبيان على 9 جوائز خلال النصف الأول من العام الحالي يشكل رسالة واضحة فحواها أن البنك أصبح تحت أنظار المؤسسات الإقليمية والعالمية التي تقوم بعمليات التقييم الموضوعي المبني على أسس حقيقية وأرقام وبيانات ومعلومات واضحة للجميع.

وكان نائب الرئيس التنفيذي في البنك عبد الله النجران التويجري قد تسلم الجائزة في الحفل الذي أقامته المجلة في دبي مؤخرا.

 

لماذا هو الأسرع نموا ؟

وأرجعت بانكر ميدل ايست حصول بنك بوبيان على الجائزة إلى مجموعة من الأسباب أهمها نجاح البنك في التحول من الخسارة إلى الربحية واستعادة الكثير من ثقة المساهمين والعملاء خلال فترة وجيزة إلى جانب البدء في توزيع أرباح للمساهمين في عام 2012.

وأضافت أن إستراتيجية البنك للفترة من 2010 إلى 2014 قد أتت ثمارها حيث تمكن البنك من زيادة حصته السوقية من الودائع والتمويل إلى جانب نمو جميع مؤشراته المالية.

كما أشارت إلى نجاح الإستراتيجية والتي تعتمد على التوسع في السوق المحلي من خلال الخدمات والمنتجات الموجهة للأفراد والشركات إلى جانب اعتماد الإستراتيجية الجديدة والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة 2015 – 2020 والتي أطلق عليها اسم إستراتيجية 2020 والتي ترتكز في أهدافها على المزيد من التوسع الخارجي.