"الخليج" يفوز بجائزتي "أفضل إدارة مخاطر" و "أفضل بنك محلي" من "بانكر ميدل إيست"

أعلن بنك الخليج عن فوزه بجائزتي "أفضل إدارة مخاطر" و"أفضل بنك محلي" لعام 2013 من مجلة "بانكر ميدل إيست" المالية الرائدة والمتخصصة في الصناعة المصرفية في المنطقة. 

 

وقد تسلم البنك هاتين الجائزتين خلال حفل عشاء أقيم في فندق أبراج الإمارات بدبي يوم 19 يونيو 2013 وبحضور عدد من كبار المدراء من أبرز البنوك في المنطقة. 

وتعكس الجائزتان الجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة بنك الخليج بتوجيهات من مجلس الإدارة في سبيل تكريس مكانته كأفضل بنك محلي في الكويت ومنح عملاء البنك أفضل الخدمات المصرفية المتاحة وأكثرها كفاءة والتزام موظفيه تجاه العملاء.

فمنذ تأسيس بنك الخليج وهو محطّ تقدير وثناء جهات مشهود لها عالمياً بفضل استراتيجيته التي ترتكز على إرضاء العميل.

كما تأتي جائزة "أفضل إدارة مخاطر" تأكيداً لإنجازات بنك الخليج ونجاحه في تطبيق أطر فعالة في تحديد وتقييم المخاطر الرئيسية واتباع أفضل الممارسات العالمية في التعامل معها. ويسعى بنك الخليج باستمرار إلى تطوير أساليب إدارة المخاطر للتعامل مع التحديات التي تواجهه.

أما جائزة "أفضل بنك محلي"، فتعكس الدور الريادي لبنك الخليج في النظام المصرفي في الكويت، وقدرته على تحقيق الأرباح المستدامة والمحافظة على ميزانية قوية ، لاسيما في ظل الأجواء التشغيلية الصعبة محلياً واستمرار حالة عدم الوضوح السائدة في الأسواق العالمية.

وقد أطلق بنك الخليج حملة "نعدك" في العام 2011، قـدم من خلالها خمسة وعود مضمونة إلى عملائه وهي: تسليم بطاقات بنك الخليج في اليوم نفسه؛ الحصول على قرض في اليوم نفسه؛ تمويل سيارة أحلامهم في اليوم نفسه؛ إيداع راتبهم صباحاً؛ وألا تتعدى فترة انتظارهم الـ 10 دقائق. ويؤكد النجاح الذي حققته ولا تزال تحققه هذه الحملة على التزام بنك الخليج بجعل العميل المحور في جميع خطط الأعمال والخدمات.

هذا وتمنح مجلة "بانكر ميدل إيست" جوائزها سنوياً لشركات المنطقة التي تقدم مستويات استثنائية من خدمة العملاء والابتكار في مختلف القطاعات، بدءاً من المنتجات المصرفية الأساسية إلى خدمات الاستثمار المتطورة.