"الوطني" و"فيفا" يوقعان اتفاقية تمويل بقيمة 270 مليون دولار

وقعت مجموعة بنك الكويت الوطني وشركة الاتصالات الكويتية (VIVA) أمس (الاثنين 17 يونيو 2013)، اتفاقية تمويل بقيمة 270 مليون دولار أميركي بعملات مختلفة لأجل خمس سنوات، لتطوير شبكة الاتصالات لدى الشركة وتمويل خططها التوسعية في الكويت. ويشمل التمويل تسهيلات مرابحة بقيمة 70 مليون دولار أميركي يمنحها بنك بوبيان، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني.

وقد وقع اتفاقية التمويل كل من الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية (VIVA) سلمان البدران، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل عبدالوهاب الماجد، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات الأجنبية والنفط والتمويل التجاري في بنك الكويت الوطني براديب هاندا بحضور قيادات من بنك الكويت الوطني وشركة VIVA وبنك بوبيان. 

وفي هذه المناسبة، قال البدران: "يمثل اليوم بداية عهد جديد تشهدهVIVA   سوف يسهم في دعم خطط الشركة التوسعية وتطوير قاعدة عملياتها من خلال استثمار المزيد في شبكة الاتصالات التي تمتلكها الشركة وفي جودة ومستوى الخدمات والأهم فريق عملها وإلى تنويع مصادر التمويل لأعمالها وتوسعاتها مع المحافظة على قوة المركز المالي لها. ويعكس الإستقرار المالي الذي تشهده VIVA  ثقة عملائها التي تمكنت الشركة من كسبها وولاء وإلتزام فريق عملها وكذلك يعكس مدى الثقة التي حظيت بها VIVA من قبل مموليها ودائنيها خلال السنوات الخمس الماضية.  أود أن أشكر كل عميل من عملائنا الكرام وجميع أفراد عائلة VIVA على دعمهم المتواصل".

وأضاف البدران: "سوف نستمر في اتباع سياسة تضع رضا عملائنا في مقدمة أولوياتنا مانحينهم أفضل الخدمات وأرقاها وجاعلين من الحماس والإبتكار أساساً لتقديم أفضل خدمات الاتصال على مستوى السوق المحلي".

بدوره، قال الماجد إن اتفاقية تمويل بهذا الحجم تعكس قدرة البنوك الكويتية والتزامها بتحمل مسؤولياتها لتمويل خطط الشركات الكبرى ذات الاستراتيجية الواضحة والنشاط التشغيلي القوي .وأضاف إن المرحلة الحالية تتطلب تعاون وتضافر الجهود بين البنوك المحلية نحو التوسع في العمل على إطلاق المزيد من عمليات التمويل التي تستهدف مشاركة الشركات في خططها التوسعية، والتي من شانها أن تخلق المزيد من القيم المضافة للاقتصاد الكويتي في ظل خطط الحكومة لتحريك عجلة التنمية بالتعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأشار الماجد إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في ظل التطورات التي يشهدها بوبيان وما حققه من نجاح خلال الفترة الأخيرة سواء على مستوى المنتجات أو الخدمات التي يقدمها لقطاع الأفراد والشركات، منوها إلى أن استراتيجية البنك 2010 - 2014 تعمل على دعم وتمويل الشركات المتوسطة والكبيرة ذات الملاءة المالية الكبيرة والخطط الطموحة.

من جانبه، قال هاندا إن هذا التمويل يؤكد التزام بنك الوطني ودوره الريادي في دعم الشركات الكويتية والإقليمية ليكون شريكا أساسيا في نجاحها عبر تمويل خططها ومشاريعها التطويرية والتوسعية.

كما إن اختيار شركة VIVA لمجموعة بنك الكويت الوطني يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها البنك الوطني من كبرى الشركات الكويتية والإقليمية والعالمية وسمعته الممتازة وقدرته على ترتيب التمويلات الضخمة.

وأضاف هاندا: يسرنا أن نرتب هذا التمويل لصالح شركة VIVA للاتصالات والذي نأمل أن يكون فاتحة شراكة مثمرة وطويلة الأجل بين كافة الأطراف المشاركة.

وبدورنا، نتمنى لشركة VIVA كامل التوفيق والنجاح في خططها المستقبلية، ونحن واثقون من قدرتها على النمو وتعزيز موقعها في السوق المحلية.  

وقد تأسس بنك الكويت الوطني في العام 1952 كأول بنك وطني وشركة مساهمة في منطقة الخليج. ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أكبر شبكة فروع محلية ودولية تتجاوز 170 فرعاً حول العالم تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية.

ويحتفظ البنك الوطني بأعلى تصنيفات ائتمانية بين جميع المصارف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك بفضل متانة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وتوفر قاعدة تمويل مستقرة، وخبرة جهازه الإداري ووضوح رؤيته الاستراتيجية، فضلاً عن السمعة الممتازة التي يتميز بها. كما يحتفظ بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة السابعة على التوالي.

وتعتبر VIVA أحدث مشغل لخدمات تكنولوجيا الاتصال في الكويت، حيث تقدِّم مجموعة متكاملة من حلول الاتصال المتنقلة. ومنذ دخولها السوق الكويتي في ديسمبر 2008، اكتسبت VIVA مركزاً مرموقاً في سوق الاتصالات، وتسعى VIVA لأنْ تجعل التواصل أسهل عن طريق توفير تكنولوجيا الاتصالات ونقل المعلومات والترفيه في إطار يهدف للتأثير الإيجابي على حياة العميل.

كنهج أساسي لنجاحها، وأن تكون العلامة التجارية الأولى في الكويت من خلال توخي الشفافية، الحيوية، الإرضاء والتفاعل.

وهي تستحوذ على نسبة متزايدة من العملاء عن طريق توفير مجموعة مبتكرة من الخدمات ذات القيمة المضافة.

وتقدمVIVA  خدمة الإنترنت المتنقل بسرعة تصل إلى 100 ميغابايت في الثانية، والفضل كله يعود لامتلاكها أفضل وأحدث شبكة اتصال من تقنيات الجيل الرابع 4G LTE المتطورة في دولة الكويت.

وتأسس بنك بوبيان، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، في العام 2004 كشركة مساهمة برأسمال 100 مليون دينار كويتي من خلال اكتتاب عام شاركت فيه غالبية الشعب الكويتي.

وفي العام 2009، شهد البنك تحولات جذرية بدخول بنك الكويت الوطني إلى قائمة كبار الملاك حيث تمكن البنك من زيادة حصصه السوقية سواء على مستوى التمويل أو العملاء أو الودائع ليثبت نفسه كأحد أفضل البنوك الإسلامية في الكويت.

 

×