بنك الخليج مديراً رئيسياً مشاركاً لإصدار سندات بـ 60 مليون دينار لـ العقارات المتحدة

أعلن بنك الخليج مؤخراً، خلال حفل أقامه بفندق شيراتون الكويت، عن تعيينه مديراً رئيسياً مشاركاً لإصدار سندات لصالح شركة العقارات المتحدة، إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط، بقيمة 60 مليون دينار كويتي على مدار خمس سنوات.

وقد قامت وكالة كابيتال إنتيليجنس بتصنيف تلك السندات في المرتبة BBB- مع نظرة مستقبلية إيجابية. وأتاح هذا الحدث لبنك الخليج عرض هذه الفرصة الاستثمارية على عملائه من الأفراد والشركات.

وقد بدأ الحفل بعرض موجز قدمه الرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة محمد السقاف، شمل نبذة عن شركة العقارات المتحدة كواحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط، حيث بلغ إجمالي قيمة أصولها 556.6 مليون دينار كويتي  كما في 31 ديسمبر 2012.

وتعتبر شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وهي إحدى أكبر وأكثر الشركات القابضة تنوعاً في المنطقة، المساهم الرئيسي بحصة الغالبية في شركة العقارات المتحدة، كما ألقى السقاف الضوء على مشروعات الشركة واستراتيجيتها للمضي قدماً، وقوة مركزها المالي كمصدر لهذه السندات.

وخلال استعراض الإصدار، قال السقاف: "من المقرر استحقاق السندات خلال خمس سنوات، أي في عام 2018، وتنقسم إلى شريحتين، واحدة بسعر فائدة ثابت قدره 5.75%، والثانية بسعر فائدة متغير 3.25% فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي.

وسيتمتع العملاء المكتتبون بفرصة الاستثمار في سندات مقومة بالدينار الكويتي تحقق لهم دخلاً ثابتاً من الفوائد المدفوعة بصفة ربع سنوية،  فضلاً عن استرداد كامل رأس المال المستثمر عند تاريخ استحقاق السند"، وأضاف السقاف: "ومن دواعي سرورنا أن نتعاون مع بنك الخليج ونتطلع إلى مزيد من الشراكات طويلة الأمد التي تعود بالنفع على كلا الطرفين".

ومن جانبه، صرح ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج، قائلاً: "إن التأييد الذي تلقيناه من مجتمع الاستثمار المحلي يشير بوضوح إلى قوة الشركة المصدرة والإقبال المحلي الكبير على السندات. وسوف يتيح هذا الإصدار لعملائنا فرصة سانحة تدر عوائد مستقرة على محافظهم الاستثمارية مقارنةً بالودائع الثابتة. إن دورنا في هذا الإصدار يمثل علامة بارزة لبنك الخليج، سواء من حيث توفير العديد من الفرص الاستثمارية المجزية لعملائنا، أو من جهة الاستفادة من خبراتنا ومهارتنا في إدارة وهيكلة السندات. ونشعر بغاية السعادة بهذه الشراكة مع شركة العقارات المتحدة، ويحدونا التفاؤل بأن هذه الاتفاقية ستكون بداية للعديد من أوجه التعاون المماثل في المستقبل".

 

×