"فيتش" ترفع تصنيف الجدارة لبنك الخليج الى مرتبة "bb-" وتثبيت تصنيفه على المدى الطويل عند "A+"

أعلن بنك الخليج اليوم أن وكالة "فيتش"، إحدى أبرز وكالات تصنيف الائتمان الدولية في العالم، قد رفعت تقييم الجدارة للبنك إلى “bb-“ من B+.

وقامت الوكالة بتثبيت التصنيفات الأخرى للبنك في مرتبة «A+» للجدارة الائتمانية على المدى الطويل ومرتبة «F1» على المدى القصير، ومرتبة «1» للدعم المساند، ومرتبة «A+» للدعم المؤكد.

ويعكس ارتفاع تصنيف الجدارة لبنك الخليج التحسن الجوهري والمستدام في جودة الأصول والرسملة منذ عام 2009.

ويأتي تثبيت وكالة «فيتش» لتصنيفات البنك للجدارة الائتمانية على المديين القصير والطويل والدعم المساند والدعم المؤكد ليعزز استمرار أهمية بنك الخليج باعتباره ثالث أكبر بنك من حيث إجمالي الأصول في السوق الكويتي.

وبهذه المناسبة قال عمر قتيبة الغانم رئيس مجلس إدارة بنك الخليج: "إن رفع التصنيفات الائتمانية لبنك الخليج اليوم يعكس مدى التقدم الذي أحرزه البنك مقارنة بالبنوك المحلية والأجنبية الأخرى.كما أنه يبرهن على استمرار قوة أدائنا المالي ووضوح أهدافنا للنمو والتوسع عبر الخدمات المصرفية للشركات والأفراد، والخدمات المصرفية الدولية والاستثمارية. ويتبنى بنك الخليج رؤية مستقبليةً متفائلةً تتسم بالتحفظ للفترة المقبلة، مع التحسن المتوقع في الأوضاع الاقتصادية العامة في الكويت بالإضافة الى التنفيذ المرتقب لعدة مشروعات كبرى بناءً على الخطة الاستراتيجية للدولة."

وكان بنك الخليج قد أعلن مؤخراً عن  تحقيق صافي ربح للربع الأول من عام 2013 بلغ 7.9 مليون دينار، مقابل 7.4 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي. هذا، وقد بلغ إجمالي أصول البنك 4,966 مليون دينار، وبلغ إجمالي الودائع 4,178 مليون دينار، بينما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 460 مليون دينار كويتي، كما في نهاية مارس 2013.

يذكر أنه تم رفع التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك من المرتبة BBB إلى +BBB مع نظرة مستقبلية إيجابية من قبل ستاندرد آند بورز (S&P) في مارس، ثم قامت وكالة موديز، إحدى أبرز وكالات تصنيف الائتماني الدولية في العالم، برفع تصنيف النظرة المستقبلية للبنك من مرتبة "مستقر" إلى "إيجابي".

 

×