بنك الخليج يوقع مذكرة تعاون مع بنك كوريا للاستيراد والتصدير

وقع بنك الخليج مذكرة تفاهم مع بنك كوريا للاستيراد والتصدير (كوريا إيكسيم بنك) تهدف إلى تعزيز سبل التعاون بين المؤسستين وتوفير التسهيلات المالية للمشاريع الصناعية والتجارية في دولة الكويت.

وأقيم حفل التوقيع في مدينة سيول، عاصمة كوريا الجنوبية يوم 28 مايو 2013 بحضور كل من السادة: خالد المطوع - مدير عام الاستثمارات و الأعمال المصرفية الدولية، وإيلي ناكوزي – مساعد مدير عام الاستثمارات و الأعمال المصرفية الدولية في بنك الخليج، فضلاً عن بيونغ تشول وون – مدير عام مكتب تمويل البناء في الخارج في بنك كوريا للاستيراد والتصدير.

وفي إطار هذه الاتفاقية، سيتعاون بنك الخليج مع بنك كوريا للاستيراد والتصدير من أجل مساعدة الشركات الكورية ودعمها خلال مرحلة تقديم العطاءات للمشاريع المطروحة في الكويت وذلك عبر توفير الدعم المالي والمشورة اللازمة لها.

وتعكس مذكرة التفاهم التي أبرمها بنك الخليج مع بنك كوريا للاستيراد والتصدير التزامه تجاه الشركات الكورية وتشجيعها على توسيع أعمالها في دولة الكويت بما يساهم في نمو الاقتصاد الكويتي وازدهاره.

وسيعمل بنك الخليج عن كثب مع بنك كوريا للاستيراد والتصدير من أجل توفير الحلول التمويلية والتسهيلات المالية للشركات الكورية الناشطة في الكويت حرصاً على تيسير أعمالها وتعزيز مستوى التعاون بين هاتين المؤسستين الرائدتين في القطاع المالي والمصرفي.

ويعتبر بنك كوريا للاستيراد والتصدير (كوريا إيكسيم بنك) وكالة إئتمانية رسمية للتصدير حيث توفر اعتمادات إئتمانية شاملة وبرامج كفالات لدعم الشركات الكورية في عملياتها التجارية في الخارج.

ويعمل منذ تأسيسه عام 1976 على دعم اقتصاد كوريا القائم على الصادرات ويعمل على تسهيل سبل التعاون الاقتصادي مع الدول الأجنبية.

وبالإضافة إلى هذا، يوفر البنك اعتمادات الاستثمار في الخارج واعتمادات تنمية الموارد الطبيعية واعتمادات الاستيراد.

كما يقدم معلومات حول الفرص التجارية الواعدة المتاحة في الأسواق الخارجية.

 

 

×