الوطني للاستثمار: 0.390 دينار القيمة العادلة لسهم "الصالحية" ونوصي بالاحتفاظ بالسهم

قال تقرير اصدرته شركة الوطني للاستثمار ان القيمة العادلة الجديدة لشركة الصالحية العقارية تبلغ 0.390 دينار للسهم مقارنة بالتقدير السابق للقيمة العادلة بواقع 0.300 دينار للسهم.

وأبقت الوطني للاستثمار على توصيتها بالاحتفاظ بسهم الصالحية العقارية.

وأضاف التقرير ان إيرادات شركة الصالحية العقارية للربع الأول من 2013 بلغت مبلغاً وقدره 11.8 مليون دينار كويتي مرتفعة بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبزيادة بلغت نسبتها 3% عن تقديرنا الذي بلغ 11.4 مليون دينار كويتي، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى عمليات الفنادق التي جاءت أقوى من توقعات الوطني للاستثمار لذلك الربع من العام.

وذكر التقرير ان إجمالي أرباح الشركة بلغ 7.3 مليون دينار كويتي في الربع الأول من عام 2013 (بزيادة تبلغ نسبتها 7% عن نفس الفترة من العام الماضي)، لتكون بذلك الأرباح اعلى من تقدير الوطني للاستثمار البالغ 6.8 مليون دينار كويتي.

كما بلغ صافي ربح شركة الصالحية 2.5 مليون دينار كويتي للربع الأول من عام 2013، بزيادة تبلغ نسبتها 10% مقارنة بصافي الربح المحقق في الربع الأول من عام 2012.

وبالنسبة للسنة المالية 2013، أشارت تقديرات الوطني للاستثمار الى أن إجمالي إيرادات الشركة سوف يبلغ 45.0 مليون دينار كويتي مقارنة بالتقديرات السابقة البالغة 41.5 مليون دينار كويتي.

وترجع هذه الزيادة في الأساس إلى رفع إيرادات العمليات العقارية وإيرادات عمليات الفنادق بعد المراجعة التي قمنا بها والتي جاءت متماشية مع التوجيهات الجديدة للإدارة.

وأوضحت الوطني للاستثمار انها قامت بتخفيض طفيف في إيرادات عمليات الرعاية المنزلية نظراً لانخفاض تقديرها لمتوسط نسبة تحقيق تلك الإيرادات.
وتوقع التقرير انخفاضاً طفيفاً بعد السنة المالية 2013 في إيرادات العمليات العقارية للسنتين القادمتين نظراً لزيادة المعروض من المكاتب والمحال التجارية في السوق.

وبالإضافة إلى ذلك، توقع تقرير الوطني انخفاضاً طفيفاً في إيرادات عمليات الفنادق بواقع 3% للسنة المالية 2013 (وذلك على خلفية تزايد المنافسة على قاعة الراية)، وبنحو 5% خلال السنتين المقبلتين نتيجة لاستحواذ مشغلي فنادق جديدة على حصص سوقية.

كما توقع التقرير ارتفاعاً في الإيرادات من عمليات الرعاية المنزلية على خلفية زيادة متوسط نسب تحقق تلك الإيرادات.

وقال تقرير الوطني للاستثمار: "السهم حقق ارتفاعاً بنسبة 67% منذ آخر تقرير (بتاريخ 25 يناير 2012)، وعلى الرغم من أننا قد رفعنا القيمة العادلة لشركة الصالحية، إلا أن سعر السهم الحالي يقل عن تقديرنا الجديد لقيمته العادلة بنسبة 14%."

 

×